الأربعاء 4 سبتمبر 2024

محافظ أسوان ينذر المتقاعسين من واضعي اليد على أراضي الدولة لإنهاء إجراءات التقنين

جانب من الاجتماع

محافظات4-9-2024 | 16:59

وجه محافظ أسوان الدكتور إسماعيل كمال، إنذارًا أخيرًا للمتقاعسين من واضعي اليد على أراضي الدولة عن إنهاء إجراءات التقنين، مطالبًا إياهم بإنهاء هذه الإجراءات.


وقال المحافظ - في بيان اليوم الأربعاء - إن كل لم يقوم بسداد مقدمات العقود أو تأخر في سداد الأقساط المستحقة من أصحاب طلبات التقنين طبقًا لقانون 144 لسنة 2017 أنه سيتم إدراجه ضمن موجات الإزالات المتتالية للمتعدين لاسترداد حق الدولة في أراضيها.


وناشد أصحاب هذه الطلبات بسرعة إنجاز كافة الإجراءات المتعلقة مع سداد المقدمات المالية، والأقساط المتأخرة عليهم في أسرع وقت، وهو الذي سيتوازى مع المتابعة الدقيقة لما تم إنجازه بهذا الملف على مستوى كل وحدة محلية خلال 15 يومًا.


وشدد على المسئولين بسرعة الانتهاء من جميع المعاينات المتبقية، وقيام مديرية المساحة بتدقيق بعض الطلبات بموعد أقصاه غدًا الخميس، والإفادة بالطلبات التي تحتاج إلى المعاينة بالتنسيق مع الوحدة المحلية المختصة.


وكلف بمراجعة موقف الطلبات غير الجادة للحالات التي لم تقم بسداد رسم الفحص أو المعاينة أو كليهما، حيث سيتم الاستدلال والاستعلام عن موقع الأرض المقدم بشأنها طلب التقنين لاستكمال إجراءات التقنين أو الإزالة بحد أقصى منتصف سبتمبر الجاري.


وعلى صعيد آخر، قال رئيس مركز ومدينة أسوان سيد مدني إنه تم تنفيذ عدة حملات داخل السوق السياحي القديم وعدد من الشوارع والميادين بنطاق أحياء جنوب وغرب، وتم رفع 453 حالة إشغال، وتحرير 25 محضر إشغال طريق. 


وأضاف أنه تم تنفيذ هذه الحملات تنفيذًا لتعليمات المحافظ حول أهمية الحفاظ على تحقيق الانضباط بالشوارع العامة، وداخل السوق السياحي القديم بقطاعاته المختلفة، فضلًا عن مواصلة رفع الإشغالات والمخلفات أولاً بأول.


وفي سياق آخر، قال مدير مديرية التموين في أسوان خالد أبو القاسم إنه تم افتتاح معارض "أهلًا بالمدارس" بداخل مقر نقابة المعلمين لبيع المستلزمات المدرسية، والسلع الأساسية بأسعار مخفضة تتراوح ما بين 25% إلى 30%. 


وشهد المعرض إقبالًا من أهالي مركز نصر النوبة، فضلًا عن الإشادة بتوفير احتياجاتهم بأسعار مناسبة أقل عن مثيلاتها بالأسواق المحلية وبالجودة العالية.