الأربعاء 4 سبتمبر 2024

خبير علاقات دولية: مصر وتركيا تحرصان على تطوير وتنمية العلاقات بجميع المستويات

الدكتور أحمد سيد أحمد

توك شو4-9-2024 | 19:17

قال الدكتور أحمد سيد أحمد، خبير العلاقات الدولية، إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تمثل أهمية كبيرة من حيث الدلالات والمخرجات، إذ أنها تعكس التطور والتقارب  في العلاقة بين الدولتين. 

وأضاف سيد أحمد خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن البلدين يحرصا على تطوير وتنمية العلاقات على كل المستويات بما يعود بالنفع على شعبي البلدين، فضلا عن أن قيام العلاقات يكون على أسس واضحة وتكمن في فكرة المزايا النسبية التي يتمتع بها كلا الدولتين. 

وأوضح، أن التعاون والتقارب بين الدول أكثر مزايا من علاقات الفتور، مشيرًا إلى دبلوماسية التنمية التي يتبعها الرئيس عبد الفتاح السيسي وهي الانفتاح على كل الدول، إذ أنه يعمل على تطوير علاقات الدولة بالخارج من أجل جذب الاستثمارات وتوطين التكنولوجيا ودعم التنمية في الداخل. 

وأشار، إلى أن هناك رغبة لتعظيم التعاون المختلف في كل المجالات سواء على المستوى الثنائي أو على القضايا الإقليمية، فضلا عن أن هناك توافق يصل إلى حد التطابق في المواقف خاصة فيما  يتعلق بدعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان على قطاع غزة والعمل على إدخال المساعدات الإنسانية.