الخميس 5 سبتمبر 2024

وزيرا خارجية البحرين والمجر يبحثان جهود التوصل لوقف دائم لإطلاق النار في غزة

وزير الخارجية البحريني الدكتور عبداللطيف الزياني

عرب وعالم4-9-2024 | 22:00

بحث وزير الخارجية البحريني الدكتور عبداللطيف الزياني، خلال لقائه ، مع نظيره المجري بيتر سيارتو الجهود العربية والدولية الرامية إلى التوصل لوقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة، وإطلاق سراح الرهائن والمحتجزين، وتيسير وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية للسكان المدنيين للتخفيف من معاناتهم.

واستعرض الجانبان - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء البحرينية اليوم الأربعاء - نتائج القمة العربية الثالثة والثلاثين التي استضافتها مملكة البحرين في مايو الماضي، والمبادرات التي تقدمت بها المملكة وأقرتها قمة البحرين، بما في ذلك الدعوة إلى عقد مؤتمر دولي للسلام في المنطقة لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وفق حل الدولتين، وتوفير الخدمات التعليمية والصحية للمتأثرين من الصراعات، وتطوير التعاون في مجال التكنولوجيا المالية والابتكار والتحول الرقمي.

وأكد الجانبان ضرورة إنهاء كافة الصراعات والنزاعات العالمية، بما في ذلك الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي، وفتح آفاق لتحقيق الاستقرار والسلم في العالم أجمع.

وتطرق الجانبان إلى مسار العلاقات الوثيقة والمتميزة بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والتنموية، وفتح آفاق أوسع للتعاون المشترك، وتعزيز الجهود التي تقوم بها اللجنة الاقتصادية المشتركة لتنمية التعاون في كافة المجالات التي تخدم المصالح المشتركة.