الخميس 5 سبتمبر 2024

وزير الثقافة يستقبل سفير كازاخستان لدى مصر لبحث أطر التعاون المستقبلي بين البلدين

جانب من اللقاء

ثقافة5-9-2024 | 11:18

فاطمة الزهراء حمدي

استقبل الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، السفير خيرت لاما شريف، سفير كازاخستان لدى مصر، لبحث سبل تعزيز التعاون بين مصر وكازاخستان في المجالات الثقافية والإبداعية، وتم خلال اللقاء مناقشة تبادل الخبرات الفنية والمعرفية وتنظيم الفعاليات الثقافية المشتركة.

وشهد اللقاء، مناقشة مقترح تنظيم فعاليات مشتركة بين الكتاب المصريين والكازاخ، والمشاركة في فعاليات الدورة المقبلة من معرض القاهرة الدولي للكتاب 2025، إضافة إلى تبادل عروض أفلام الأطفال بين البلدين بما تحمله من قيم تسهم في بناء النشء.

وقال الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، إن العلاقات الثقافية بين مصر وكازاخستان تشكل جزءًا أساسيًا من الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، مؤكدًا أهمية التبادل الثقافي الدولي كوسيلة لتعزيز التفاهم بين الشعوب، وذلك من خلال برامج مشتركة تسهم في إبراز التراث الثقافي الغني للبلدين.

كما أكد السفير الكازاخي على حرص بلاده لتوطيد التعاون الثقافي مع مصر، مشيرًا إلى أن "التاريخ المشترك بين البلدين والروابط الثقافية العميقة تمثل أساسًا قويًا لتطوير المزيد من المشاريع الثقافية المشتركة".

وأضاف "نحن ملتزمون بتوسيع آفاق التعاون مع مصر في مجالات الفنون والآداب والتراث، ونتطلع إلى تنظيم فعاليات مشتركة تعكس التنوع الثقافي لكلا البلدين".