الخميس 5 سبتمبر 2024

تبدأ من 30 ألف جنيه.. غرفة شركات السياحة تكشف عن أسعار العمرة خلال الموسم الجديد

الحج والعمره

توك شو5-9-2024 | 11:47

محمد أبو المجد

قال باسل السيسي، عضو غرفة شركات السياحة، إن أسعار برامج الحج خلال الموسم الماضي وصلت إلى مليون جنيه، وأن ذلك يعود إلى أن سعر الغرفة في الفنادق الموجودة أمام الحرم المكي، يصل إلى 50 ألف ريال، مضيفًا: "ومع فارق العملة نصل إلى سعر الغرفة فقط خلال فترة الحج".

وأضاف باسل السيسي، في حواره لبرنامج "صباح البلد" على فضائية "صدي البلد" اليوم الخميس، أنه يتوقع أن تبدأ أسعار العمرة في الموسم الجديد من 30 ألف جنيه كحد أدنى، وتكون شاملة الطيران والتواجد في غرفة في أحد الفنادق ولكنها تكون غير قريبة للحرم المكي، بمدة من 10 إلى 14 يوما.

وتابع، أن سعر 30 ألف جنيه مناسبة لأغلبية المصريين بنسبة تصل إلى 80% من المعتمرين المصريين وفقًا للظروف الاقتصادية الحالية، موضحًا: "أسعار الريال السعودي هي الفارق في كل عام".

وأردف عضو غرفة شركات السياحة، أن هناك تعليمات تصدر من الدول ومنظمات الصحة العالمية والمنظمات داخل مصر والمملكة العربية السعودية، والتي تلزم جميع المعتمرين على الالتزام بشروطها، موضحًا أن هناك وثيقة تأمين صحي تدفعها شركات السياحة لكل معتمر، من خلال برنامج الرحلة لتغطية المشكلات الصحية التي قد تحدث لأي معتمر وتكون وثيقة جماعية وليست فردية بحسب أعداد المعتمرين في كل شركة.

وأشار إلى أنه حدث مشكلة في موسم الحج العام الماضي، وهي أن الحج الرسمي كان للحجاج وثيقة تأمين خاصة بهم، ولكن لم يكن للحجاج الزيارة وثيقة تأمين، ومن شعر بالتعب منهم لم يجد الرعاية المناسبة مثل الحجاج الذين لديهم وثيقة تأمين.