الخميس 5 سبتمبر 2024

رئيس السنغال: منتدى التعاون الصيني-الأفريقي منصة لرسم آفاق جديدة للتعاون المتبادل

الرئيس السنغالي

عرب وعالم5-9-2024 | 12:22

دار الهلال

قال الرئيس السنغالي بشير فاي إن "منتدى التعاون الصيني-الأفريقي (فوكاك) يمثل إطارا مبتكرا للتعاون بين بلدان الجنوب ومنصة لتبادل مثمر وشراكة ديناميكية".

وأضاف في تصريحات إعلامية، أوردتها وكالة أنباء (شينخوا) الصينية، اليوم الخميس، أن الصين وأفريقيا ستعملان على تأسيس شراكة أقوى وأكثر تقدما في المستقبل وأن المنتدى هو أداة مهمة لدعم هذا التعاون.

وأشار فاي، إلى أن قمة فوكاك لعام 2024، والتي تحمل شعار "توحيد الجهود لتعزيز التحديث وبناء مجتمع صيني أفريقي بمستوى عالٍ ومصير مشترك"، هي لحظة مهمة لمراجعة الشراكة بين الصين وأفريقيا وتوطيد الإنجازات ورسم آفاق جديدة للتعاون المتبادل..مشيرا إلي أن المنتدى لعب دورًا في تعزيز التضامن بين المنطقتين من خلال وضع آليات ملموسة لتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف الرئيس السنغالي أن "فوكاك" يمكن من تعبئة الموارد لتمويل مشاريع للبنية التحتية في أفريقيا، مستوحاة من النموذج الصيني، موضحا أن بلاده شهدت إنجازات كبيرة في مجال البنية التحتية، بما في ذلك الطرق والموانئ والمطارات، بفضل مبادرة الحزام والطريق التي أطلقتها الصين.

وفي الختام، أشاد فاي بالتقدم الذي حققته الصين على طريق التطوير والتنمية، معتبرًا أنه مصدر إلهام للعديد من الدول النامية، بما في ذلك السنغال.