الخميس 5 سبتمبر 2024

ضبط كميات من المواد المخدرة وتنفيذ 823 حكما قضائيا متنوعا في حملة بدمياط وأسوان

مضبوطات

الجريمة5-9-2024 | 13:07

هويدا على

قام قطاع الأمن العام، بمشاركة إدارتي البحث الجنائي بمديريتي أمن دمياط، وأسوان، بتوجيه حملة أمنية موسعة، مدعومة بمجموعات قتالية من قوات الأمن؛ لاستهداف العناصر الإجرامية القائمة على الإتجار في المواد المخدرة والأسلحة والذخائر غير المرخصة.


وأسفرت جهود الحملة - التي استهدفت دوائر مديرية أمن دمياط - عن ضبط 4 قضايا إتجار، ضبط خلالها كمية من مخدر الحشيش وزنت 7 كيلوجرامات، وكمية من مخدر البانجو وزنت 26.5 كيلوجرام، وكمية من مخدر الهيدرو وزنت 12 كيلوجراما، وكمية من مخدر الهيروين، بالإضافة إلى ضبط بندقية آلية، وطبنجة، وفرد محلي، وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة، بحوزة 5 متهمين، منهم 2 لهما معلومات جنائية.


كما أسفرت جهود الحملة - بمديرية أمن أسوان - عن ضبط قضيتي إتجار في المواد المخدرة.. ضبط خلالهما كمية من مخدر الحشيش وزنت 10 كيلوجرامات، و2 كيلو جرام لمخدر البانجو، وكمية من مخدر الهيروين، وكمية من مخدري الأفيون، والشابو، وعدد من الأقراص المخدرة، بحوزة 3 متهمين، أحدهم له معلومات جنائية، فضلا عن تنفيذ 823 حكما قضائيا متنوعا، وكذا ضبط بندقية آلية، و3 فرد محلي، وخزينة وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة.


وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، وإخطار النيابات المختصة لمباشرة التحقيق، وجار استمرار الحملات لإحكام السيطرة الأمنية وضبط الخارجين عن القانون.

 

 وفى سياق آخر تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، من ضبط 4 عناصر إجرامية، بحوزتهم 59 كيلو جراما من مخدري الحشيش والأفيون قبل ترويجها بالإسكندرية والمنيا.


وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، ومديريتي أمن الإسكندرية والمنيا، قد أكدت قيام عدد من العناصر الإجرامية، بالاتجار في المواد المخدرة وترويجها.


وعقب تقنين الإجراءات، تم استهدافهم وضبط 3 عناصر إجرامية بدائرة قسم شرطة ثان العامرية بالإسكندرية، وبحوزتهم كمية لمخدر الحشيش وزنت 48 كيلو جراما، وضبط عنصر إجرامي، له معلومات جنائية، بدائرة مركز شرطة بني مزار بالمنيا، وبحوزته 10 كيلو جرامات لمخدر الحشيش، وكيلو جراما لمخدر الأفيون، وفرد محلي وعدد من الطلقات.


وبمواجهتهم بما أسفر عنه الضبط والتفتيش، اعترفوا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الاتجار، فيما قدرت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بنحو 4 ملايين و840 ألف جنيه.


وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.