الخميس 5 سبتمبر 2024

مدبولي: القارة الإفريقية تتمتع بآفاق رحبة للتنمية لامتلاكها أكبر معدلات للنمو السكاني في العالم

رئيس الوزراء في كلمته بمنتدى التعاون الصيني الإفريقي

توك شو5-9-2024 | 13:36

محمد أبو المجد

 ألقى اليوم الخميس، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، كلمة خلال جلسة التحول الصناعي وتحديث الزراعة والتنمية الخضراء، وذلك ضمن فعاليات قمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي بالعاصمة الصينية بكين، والتي يشارك فيها نيابة نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وأكد رئيس الوزراء في كلمته بمقر المركز الوطني للمؤتمرات بالعاصمة بكين، أن أفريقيا توفر فرصًا واعدة للتجارة والاستثمار لا سيما بعد توقيع اتفاقية التجارة الحرة القارية ودخولها حيز التنفيذ، كما أن القارة الإفريقية تتمتع بآفاق رحبة للتنمية لأنها تمتلك أكبر معدلات للنمو السكاني في العالم.

وأضاف ، أن قمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي تأتي في سياق عالمي يموج بالأزمات والتحديات السياسية والأمنية والاقتصادية على كافة الأصعدة، موضحًا أن مصر سعت خلال رئاستها للجنة التوجيهية لوكالة الاتحاد الإفريقي للتنمية النيباد، إلى تسريع وتيرة تنفيذ الأهداف التنموية للاتحاد الإفريقي المتضمنة في أجندة 2063.

وأوضح مدبولي، أن مصر تشيد بالمبادرات العشر التي أعلن عنها الرئيس الصيني خلال الجلسة الافتتاحية لقمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي تجاه تعزيز العلاقات مع أفريقيا