الأحد 8 سبتمبر 2024

وزير الثقافة يستقبل رئيس مهرجان القاهرة الدولي للمونودراما

وزير الثقافة

ثقافة5-9-2024 | 14:50

همت مصطفى

التقى وزير الثقافة الدكتور أحمد هنو والدكتور أسامة رؤوف مؤسس و رئيس مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما وذلك لاستعراض تفاصيل التحضيرات للنسخة السابعة من المهرجان.
وأوضح دكتور أسامة رؤوف أنه أطلع وزير للثقافة دكتور أحمد فؤاد هنو على اهم تفاصيل الدورة السابعة للمهرجان والتي تشمل العروض المسرحية ومنصة الحكواتي  ومونو دراما الشاشة وكذلك أسماء المكرمين وضيوف الدورة السابعة للمهرجان 

وأكد رؤوف أن اللقاء بوزير الثقافة دكتور أحمد هنو كان مثمرًا و كانت كلمات السيد الوزير مشجعة للاستمرار في التقدم  في  مهرجان نوعيا له هويته الواضحة أكد  «رؤوف» أن المهرجان يسير بخطى ثابته ويتطور عاما بعد عام ويمد جسور التواصل بين الدول والحضارات.

ووجه دكتور أسامة رؤوف، الدعوة، لوزير الثقافة، لافتتاح الدورة السابعة، والتي تنطلق يوم 1 أكتوبر المقبل.
 
مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما، تنطلق دورته السابعة في الفترة من 1 وحتى 5 أكتوبر المقبل، ويرأسه دكتور. أسامة رؤوف، ويقام المهرجان تحت رعاية وزيرة الثقافة برئاسة دكتور أحمد فؤاد هنو.
 

ويذكر أن الدورة السادسة من المهرجان شارك فيها أكثر من 24   دولة من جميع أنحاء العالم ومنها الإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عمان، وتونس، والجزائر، والعراق، والسودان، و إيطاليا، والأرجنتين، وألمانيا، وفلسطين، والمغرب، بالإضافة إلى منصة  الحكواتي و منصة شاشة المونودراما، وشاركت بها فرنسا وجورجيا والمكسيك  والكويت و حلت دولة السودان ضيف شرف و تم تكريم عدد من القامات الفنية من مصر و العالم منهم الفنان الكبير محمد صبحي من مصر و سعادة محمد سعيد الظنحاني من الإمارات.