الجمعة 6 سبتمبر 2024

سعدالدين الهلالي: لا احد يستطيع الاطلاع على الغيب

جانب من الفعالية

دين ودنيا5-9-2024 | 15:59

دار الهلال

نظمت دار الأوبرا المصرية صالون الإسكندرية الثقافي بأوبرا الإسكندرية "مسرح سيد درويش" مساء أمس، تحت عنوان "الرحمة المهداة" احتفالا بالمولد النبوي الشريف بحضور الأستاذ الدكتور سعد الدين الهلالي أستاذ الفقه المقارن بكلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر، وأدار اللقاء الكاتب الصحفي رزق الطرابيشي.

وبدأ الكاتب الصحفي رزق الطرابيشي اللقاء بتوجيه الشكر للحضور والعالم الجليل الدكتور سعد الدين الهلالي أستاذ الفقه المقارن بكليه الشريعة والقانون بجامعه الأزهر وهو وجهه مشرفه لمصر والعالم الإسلامي وعلم كبير خاض العديد من القضايا بالسنة والإقناع.

وذلك خلال احتفال العالم الإسلامي بواحده من اهم المناسبات الدينية وهو مولد سيدنا محمد "ص"، ونتوجه بالشكر لوزارة الثقافة علي مجهودها في استضافه د هلالي في الإسكندرية. 

وتحدث الهلالي عن شكل العالم قبل ظهور الرسول "ص".

وأضاف الهلالي انه لا احد يستطيع الاطّلاع على الغيب ووجدنا أن أمير الجماعات الدينية يقوم بإقناع التابعين انه عالم الغيب وذلك لأهدافه السياسية.

وهذه كانت قضيه رسول الله وهي تجديد لتكرار مهمه سيدنا إبراهيم عليه السلام حينما بعث سيدنا محمد عام٦١٠ وفي ذلك الوقت كان يوجد ٣٦٠ صنم وكلا منهم يمثل جماعه دينيه ولكل منهم مهنه مسترزقين وجاء سيدنا محمد ليجدد التوحيد ويؤكد علي أن الإنسان سيؤجر مع الله بسلامه نيته.

وأشار الهلالي إلى أن المتدين يتدين لله وليس  لاحد، وهناك من يوجه وينشر سموم وشائعات ودين المرء في قلبه.

فالإسلام هو سلام مع الله بسلامه القلب والسلام مع الناس حسمه الرسول الكريم المسلمً من سلم الناس من لسانه ويده.

فرسالة سيدنا محمد "ص" أن الدين لله ولا يصلح أن يكون بأحد فالعسر لا يستمر وبعد كل عسر يسر وان لم تأخذ حقك في الدنيا ستأخذه في الآخرة وانت آمن.

فقد حث رسول الله علي التعامل فالدنيا مع الجميع وان لا أتعالي علي احد لأنه لا يوجد تعالي في الدين، وهناك من يتاجر بالدين منذ الدولة العثمانية.