الأربعاء 11 سبتمبر 2024

دار الكتب والوثائق تتلقى طلبات النشر في "رسائل تراثية"

دار الوثائق القومية

ثقافة5-9-2024 | 17:10

فاطمة الزهراء حمدي

أعلنت دار الكتب والوثائق القومية، برئاسة أسامة طلعت، عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك، عن فتح باب المشاركة في سلسلة رسائل تراثية، وذلك تحت رعاية أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، في إطار الدور التنويري لوزارة الثقافة المصرية.

وأقرت الدار بقواعد المشاركة والنشر والوارد، كالتالي: أن ترسل نسختان من العمل المراد نشره بسلسلة رسائل تراثية بحيث تكون إحداهما Word والأخرى Pd، وأن تكون القطع صغير بحجم النص 19 سم طولاً x 12 سم عرضًا، وهذا وبالإضافة إلى أن يكون حجم العمل المقدم يبدأ من 100 ورقة إلى 150 ورقة، بصيغة WORD.

وأوضحت أنه يُسمح برسالة تراثية واحدة أو أكثر بشرط وحدة الموضوع، ويتم إرسال المشاركات إلى د. عزة محمود علي حسن، مدير تحرير سلسلة رسائل تراثية عبر البريد الإلكتروني التالي  [email protected]،أو [email protected]

يذكر أن سلسلة "رسائل تراثية" صدرت في عام 2004 واستمرت حتى عام 2019م تحت إشراف أيمن فؤاد سيد رئيس التحرير، و صدر منها ثمان رسائل: رسالتان في التراث العلمي، رسالتان في التاريخ،  رسالتان في الأدب، و رسالتان في الفلسفة والمنطق.

وتخضع المساهمات العلمية بسلسلة "رسائل تراثية" للمراجعة الدقيقة من قِبل اللجنة العلمية المُشكّلة من كبار أساتذة التخصص بمركز تحقيق التراث التابع للإدارة المركزية للمراكز العلمية بالهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية.