الخميس 5 سبتمبر 2024

وزيرة التنمية المحلية وممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر يبحثان التعاون المشترك

وزيرة التنمية المحلية الدكتورة منال عوض

أخبار5-9-2024 | 17:18

استعرضت وزيرة التنمية المحلية، الدكتورة منال عوض، والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر(UNDP) أليساندرو فراكاسيتي، مجالات التعاون المشتركة، على رأسها مشروع الدعم الفني للوزارة في مجال اللامركزية والتنمية المحلية المتكاملة بالتركيز على صعيد مصر والممول من الاتحاد الأوروبي، الذي يتم تنفيذه في محافظات الفيوم وبني سويف والأقصر وأسوان.

جاء ذلك خلال استقبال وزيرة التنمية المحلية، اليوم الخميس، للممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور نائب الممثل المقيم لمكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمصر غيمار ديب، ومدير برامج التنمية المحلية والدمج الاجتماعي وتمكين المرأة بالبرنامج الدكتورة هبة وفا، وعدد من قيادات الوزارة وفريق عمل مشروع الدعم الفني للوزارة. 

ورحبت الدكتورة منال عوض بأليساندرو فراكاسيتي خلال لقائهما الأول عقب توليها مسؤولية الوزارة، مؤكدة حرصها على استمرار التعاون بين الوزارة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي كشريك للوزارة في مجالات التنمية المختلفة تمتد لما قبل 2009. فيما قدم الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر خالص التهنئة لوزيرة التنمية المحلية لاختيارها في الحكومة الجديدة كأول سيدة تتولى منصب الوزارة.

وأكدت وزيرة التنمية المحلية أن مشروع الدعم الفني الذي ينفذه البرنامج الإنمائي مع وزارة التنمية المحلية يتسق مع رؤية الوزارة لبناء وزارة قوية وإدارة محلية ممكنة من خلال وضع إطار للسياسات التي تحكم التنمية المحلية والتطوير المؤسسي ورفع قدرات العاملين بالوزارة والإدارة المحلية من خلال برامج التدريب المتخصصة بالتعاون مع شركاء التنمية في هيئات الأمم المتحدة المختلفة وبعض الجهات والمؤسسات الدولية الأخرى. 

وأكد أليساندرو فراكاسيتي على أهمية الدور المحوري الذى تقوم به وزارة التنمية المحلية من مشروعات ومبادرات على أرض المحافظات، واهتمام البرنامج بتقديم كل الدعم اللازم فيما يخص المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتحقيق الأهداف التي وضعتها الدولة المصرية في تنفيذ هذه المبادرة المهمة. 

من جانبها، أكدت مدير برامج التنمية المحلية والدمج الاجتماعي وتمكين المرأة بالبرنامج الدكتورة هبة وفا حرص برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على تقديم كل الدعم اللازم لتنفيذ الأهداف التي وضعتها الوزارة في محافظات المشروع، مضيفة أن المشروع يدعم الوزارة في مجال اللامركزية والتطوير المؤسسي وبناء القدرات للوزارة والإدارة المحلية وتطوير نظم عمل الإدارة المحلية بما يتوافق مع برنامج الحكومة المصرية خلال الفترة من 2024 /2027. 

ووجهت وزيرة التنمية المحلية بضرورة الإسراع خلال الفترة الحالية بمعدلات تنفيذ المشروع ودفع وتيرة العمل في مجالات عمله على مستوى الوزارة وفي المحافظات الأربع المستهدفة ووضع جدول زمني للتنفيذ، مشيدة بالمشروع، الذي يتوافق مع برنامج عمل الوزارة ويسهم في دعم الوزارة في تنفيذ برنامج ورؤية الحكومة.