الخميس 5 سبتمبر 2024

الكاف يكشف عن طاقم حكام مباراة الأهلي وجورماهيا الكيني في دوري أبطال أفريقيا

الاهلي

ملاعب الهلال5-9-2024 | 18:07

محمد نبيل

كشفت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن طاقم حكام  مباراة الأهلي وجورماهيا الكيني في ذهاب الدور التمهيدي الثاني من مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

وحددت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي ، طاقم تحكيم من موريشيوس لإدارة مباراة الذهاب علي ملعب نيوهو الوطني في العاصمة الكينية نيروبي، ويدير اللقاء الحكم الدولي أحمد امتياز هيرال ويعاونه مواطناه جوبيان سالايش مساعد أول جايمسينغ يوفاري مساعد ثانٍ والحكم الرابع ستيف خوان.

في سياق متصل حرص مسئولو النادي على الأهلي علي بدء رحلة التجهيز لأول مباراة في بطولة كأس العالم للأندية "الأنتركونتيننتال" المقرر إقامتها يوم 29 أكتوبر المقبل باستاد القاهرة والتي سيلعب خلالها الشياطين الحمر مع الفائز بين العين الإماراتي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.

وشهدت الأيام الماضية بدء الاتصالات بين إدارة القلعة النادي والجهات المعنية من أجل التنسيق بشأن هذه المباراة خاصة فيما يتعلق بالحضور الجماهيري بعدما تلقى مسئولو النادي اتصالات من نظرائهم في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بضرورة حضور السعة الكاملة في ستاد القاهرة خلال هذه المباراة المرتقبة.

كما شهدت الأيام الماضية اتصالات بين الأهلي وفيفا بشأن عدة أمور خاصة بمباراة المارد الأحمر يوم 29 أكتوبر المقبل، وتتعلق هذه الترتيبات بالحضور الجماهيري وتنظيم المباراة واستقبال ممثلي فيفا وغيرها من الإجراءات الخاصة بهذه المباراة المرتقبة.

وأصبحت بطولة كأس الإنتركونتيننتال للأندية 2024 تحل محل كأس العالم للأندية، وتجمع بين أبطال القارات الست الحاصلين على بطولات دوري الأبطال، ومن المتوقع أن تقام في موعد لاحق من هذا العام، ويلعب الأهلي في البطولة.
 

المشاركون في بطولة كأس الإنتركونتننتال
وسيلعب الأهلي مع الفائز من العين الإماراتي وأوكلاند سيتي في الدور الثاني من البطولة، حيث ستقام المباراة في القاهرة. 

ويشارك في البطولة كل من: ريال مدريد الإسباني بطل دوري أبطال أوروبا، الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا، العين الإماراتي بطل دوري أبطال آسيا، باتشوكا المكسيكي بطل دوري أبطال الكونكاكاف، بطل كوبا ليبرتادوريس والذي لم يتحدد بعد، بطل أوقيانوسيا أوكلاند سيتي النيوزيلندي.