الخميس 5 سبتمبر 2024

خبير عسكري: مصر لن تتهاون في أمنها القومي تحت أية ظروف

اللواء أركان حرب أيمن عبدالمحسن

توك شو5-9-2024 | 19:10

قال اللواء أركان حرب أيمن عبدالمحسن، المتخصص في الشأن العسكري والاستراتيجي، إن رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، يحاول أن ينجو بنفسه عبر ادعاءاته الكاذبة.

وأوضح "عبدالمحسن" في مكالمة هاتفية لقناه" القاهرة الإخبارية"، أن هناك خلافات حادة بين رئيس الوزراء الإسرائيلي ورئيسي الأركان والموساد، موضحًا أن نتنياهو يعاند الجميع من أجل أهداف شخصية، ليغطي على فشله، حيث لم يحقق أية أهداف للمجتمع الإسرائيلي، وضحى بالمحتجزين، مؤكدًا أنه يسعى لإطالة مده الحرب لحين انتهاء الانتخابات الرئاسة الأمريكية.

وأردف اللواء أركان حرب، أن نتنياهو يراهن على فوز ترامب بالرئاسة الأمريكية، حيث صرح الأخير، في إحدى خطاباته أن مساحة اسرائيل على الخريطة صغيرة ويجب توسيعها، لذلك يسعى نتنياهو لإفشال جهود الدول الرامية لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى.

واستكمل "أيمن"، أن نتنياهو يحاول استفزاز مصر بأكاذيب وادعاءات، خاصه بعد تمسكه بمحور فيلادلفيا ورفض مصر لهذا القرار، مؤكدًا أن هدف نتنياهو الوحيد هو تعطيل أي اتفاق يطالب بوقف إطلاق النار.

وأكد على عدم التهاون أو التفريق في أمن مصر القومي تحت أي ظروف، وأن القوات المسلحة المصرية جاهزة دائمًا للدفاع عن أمن مصر، موضحًا زيارة رئيس حرب الأركان المسلحة للمنطقة الشمالية الشرقية كانت في غايه الأهمية وقد أدت إلى رفع معنويات الجنود.