الجمعة 6 سبتمبر 2024

وزير التموين يؤكد أهمية معارض المستلزمات المدرسية في توفير المنتجات بأسعار مخفضة

الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية

اقتصاد5-9-2024 | 22:01

أكد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية على أهمية دور المعارض التي تقدم المنتجات ومستلزمات المدارس بأسعار مخفضة، مشددا على ضرورة استمرارها، لاسيما أن المعارض تعد شراكة حقيقية بين الحكومة والقطاع الخاص ولصالح المواطن.

وقال وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال افتتاحه معرض "أهلاً مدارس" الرئيسي بأرض المعارض مدينة نصر بقاعة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغرية، إن الدولة تحرص على تقديم مختلف صور الدعم الممكن، للمساهمة في تخفيف العبء عن كاهل الأسر المصرية، مشيرا إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، بضرورة استمرار إقامة مثل تلك المعارض، والتي تقدم العديد من المنتجات والسلع ومستلزمات المدارس ذات الجودة العالية، بأسعار مخفضة على مستوى الجمهورية.

وافتتح وزير التموين والتجارة الداخلية ، برفقة الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، والدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة ووليد ابو المجد نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، معرض "أهلاً مدارس" الرئيسي بأرض المعارض مدينة نصر بقاعة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر،

كما رافقه في الافتتاح كل رئيس جهاز حماية المستهلك والسيد نائب رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ورئيس الغرفة التجارية بالقاهرة، و رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، ونائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية.

ويأتي المعرض الرئيسي هذا العام تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء وبالتعاون بين وزارة التموين والتجارة الداخلية، ووزارة التنمية المحلية، ووزارة الاستثمار والتجارة الخارجية، والاتحاد العام للغرف التجارية، والغرفة التجارية بالقاهرة.

ويقام معرض "أهلاً مدارس" الرئيسي بمحافظة القاهرة خلال الفترة من 5 إلى 20 سبتمبر الجاري، على مساحة 6000 متر بمشاركة 200 عارض متنوع، ويشمل اقسام الملابس، والأدوات المدرسية، والمنتجات الجلدية والشنط، والأدوات الإلكترونية المدرسية، وقسم شركات الاتصالات والحلول الالكترونية والحلول المالية، بالإضافة إلى قسم السلع الغذائية، ويفتح المعرض ابوابه للجمهور بدءا من يوم غد الجمعة يومياً من الساعة ١١ صباحاً حتى ١٠ مساء. 

وتفقد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية في أرجاء وأجنحة المعرض المختلفة، وأجرى حديثًا مع العارضين حول جودة المنتجات وأسعارها، ونسبة المكون المحلي في هذه المنتجات، وأشاد بجودة المعروضات محلية الصنع، مؤكدا على أهمية تعميق الصناعة الوطنية، وإعلان كافة العارضين عن الاسعار قبل وبعد التخفيض.

كما زار فاروق قسم المنتجات والسلع الغذائية المُقدمة بأسعار مُخفضة للمواطنين، وتفقد جناح الشركة القابضة للصناعات الغذائية والمقام على مساحة 300 متر بمشاركة 15 شركة تابعة.

وحرص الوزير على زيارة منافذ ذوي الهمم، وتفقد جناح هيئة البريد المصري بالمعرض، وكذلك أجنحة شركات المحمول، والتي تأتي في أطار أهمية التعاون مع كافة الجهات ذات الصلة، ومن الجدير بالذكر انه تم الاتفاق على تقديم جميع خدمات هيئة البريد بتخفيض 50% خلال المعرض.

من جانبها أشادت وزيرة التنمية المحلية بمعرض "أهلا مدارس 2024 " الرئيسى بمدينة نصر بأرض المعارض والذي تم افتتاحه اليوم تحت إشراف وزارة التموين والتجارة الداخلية ويوفر المستلزمات والادوات المدرسية بأسعار مخفضة مقارنة بأسعار مثيلاتها في الأسواق، وتتراوح ما بين 20 إلى 30 %. 

وأضافت أن جميع المحافظات بدأت منذ أيام إنشاء العديد من معارض " أهلاً مدارس " بالتعاون مع الغرف التجارية وجهات وزارة التموين والقطاع الخاص والمجتمع المدني بهدف التسهيل علي المواطنين وتخفيف العبء عن كاهل الأسر، مشيرة إلي وجود توجيهات من الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء للسادة المحافظين خلال اجتماعه الأخير لمجلس المحافظين بتقديم كل الامكانيات اللازمة والمتاحة لدى المحافظات لتوفير قطع الأراضي اللازمة لاقامة والتوسع في المعارض الخاصة ببيع جميع السلع والمنتجات التي يحتاجها المواطنين مثل " أهلاً رمضان " و" أهلاً مدارس " في كافة القري والمدن واتاحة منافذ السلع بأسعار مخفضة للمواطنين تزامنا مع قدوم العام الدراسي وغيرها من المناسبات المختلفة .