الجمعة 6 سبتمبر 2024

قطاع الأمن الاقتصادي يضبط 14 ألفا و898 قضية متنوعة خلال 24 ساعة

سرقه تيار كهربائي

الجريمة6-9-2024 | 12:00

هويدا علي

شنت الأجهزة الأمنية بالإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الاقتصادي بوزارة الداخلية، حملات تفتيشية موسعة، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية؛ لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة الجريمة بشتى صورها.

وأسفرت جهود الحملات التي شنتها الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات خلال 24 ساعة، عن ضبط 1391 قضية متنوعة في مجال مكافحة الجرائم والظواهر الاجتماعية السلبية، فيما أسفرت جهود الإدارة العامة لشرطة الكهرباء عن ضبط 12 ألفا و453 قضية سرقة تيار كهربائي ومخالفات لشروط التعاقد.

كما أسفرت جهود الحملات التي شنتها الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم، عن ضبط 480 قضية في مجال الضرائب العامة، والضرائب على المبيعات، ومخالفات الجمارك، وحماية الأموال، والضرائب العقارية والملاهي، بينما أسفرت حملات الإدارة العامة لشرطة التعمير والمجتمعات الجديدة عن ضبط 574 قضية متنوعة.

الداخلية تواصل حملاتها لضبط المخالفات التموينية وتضبط 4 أطنان دقيق في 24 ساعة في إطار جهود وزارة الداخلية المستمرة لحماية المستهلكين وضمان استقرار الأسواق، واصلت أجهزة الأمن العام بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة ومديريات الأمن حملاتها المكبرة لضبط الجرائم التموينية، والتصدي لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز والبيع بأكثر من السعر المقرر.

أسفرت هذه الحملات خلال 24 ساعة عن ضبط عدد من القضايا في مجال المخابز السياحية الحرة والمخابز المدعمة، حيث تم ضبط ما يقرب من 4 أطنان من الدقيق (أبيض وبلدي مدعم) كانت موجهة للبيع بأسعار غير قانونية أو بدون الإعلان عن الأسعار.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها لضمان توفير السلع الأساسية بأسعارها المقررة، وحماية حقوق المستهلكين.