الأربعاء 18 سبتمبر 2024

الداخلية تيسر إجراءاتها على المواطنين للحصول على الخدمات الشرطية

الجوازات والهجره

الجريمة6-9-2024 | 12:16

هويدا علي

واصلت الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية بوزارة الداخلية جهودها في تيسير الإجراءات للمواطنين الراغبين في الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية، خاصة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي إطار هذا التوجه، رصدت الإدارة الحالات الإنسانية بين المواطنين المترددين على كافة أقسام المصلحة، وحرصت على تقديم التسهيلات اللازمة لهم لضمان حصولهم على مختلف الخدمات الشرطية بسهولة ويسر.

كما قامت أقسام الإدارة المختلفة على مستوى الجمهورية باستقبال عدد من الحالات المرضية والإنسانية في مقرات الأقسام، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتلبية احتياجاتهم.

وأكدت وزارة الداخلية التزامها بمواصلة اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها التخفيف عن المواطنين وتسهيل تعاملاتهم في جميع المواقع الشرطية، ضمن استراتيجيتها القائمة على تقديم خدمات أكثر فعالية وإنسانية في إطار المنظومة الأمنية المعاصرة.

وفي سياق اخر "الداخلية" تضبط قضايا اتجار غير مشروع بالنقد الأجنبي بقيمة 8 ملايين جنيه واصل قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية، بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، ومديريات الأمن، جهوده لضبط جرائم الاتجار بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي.

وأسفرت الجهود - التي جاءت تنفيذا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية خلال 24 ساعة - عن ضبط عدد من قضايا اتجار فى العملات الأجنبية المختلفة، بقيمة مالية تقدر بنحو 8 ملايين جنيه.

يأتي ذلك استمراراً للضربات الأمنية لجرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات، عن طريق إخفائها عن التداول والاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومي للبلاد.