السبت 7 سبتمبر 2024

"التموين": توفير كافة أصناف السلع التموينية لشهر سبتمبر الجاري بقيمة 3 مليارات جنيه

المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية أحمد كمال

اقتصاد6-9-2024 | 16:54

دار الهلال

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم توفير كافة الأصناف التي تضخها الوزارة ضمن مقررات الدعم والبالغ عددها 31 صنفًا ، حيث تبلغ قيمة السلع المصروفة شهريًّا نحو 3 مليارات جنيه.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية أحمد كمال - في بيان اليوم الجمعة - إنه تم صرف حتى الآن 30 % من المقررات التموينية عن شهر سبتمبر الجاري، عبر 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية "بقال تمويني ـ منافذ جمعيتي ـ فروع المجمعات الاستهلاكية" لصالح 64 مليون مواطن، بعدد 21 مليون بطاقة.

وشدد كمال، على استمرار جهود الوزارة في تأمين الاحتياطي الإستراتيجي، لتلبية احتياجات المواطنين، سواء من الأصناف المدعمة أم الحرة، فضلًا عن تسيير حملات يومية على المنافذ، للتأكد من توافر السلع، مؤكدا أن أسعار السلع التموينية المقررة داخل منظومة الدعم على بطاقات التموين لشهر سبتمبر الجاري ثابتة لم تشهد تغيير، كما أن كافة السلع الأساسية متوفرة بمخزونات تصل لأكثر من 6 أشهر، بينما السكر يتخطي الاحتياطي يصل إلي 13 شهرًا.
وأوضح كمال، أن 1500 مخزن جملة تابعة "لشركتي المصرية والعامة لتجارة الجملة التابعتين للشركة القابضة للصناعات الغذائية على مستوى الجمهورية" تقوم بتسليم منافذ صرف السلع على مستوى الجمهورية كامل الحصص الخاصة بهم وفقًا لربط كل تاجر.