الجمعة 6 سبتمبر 2024

محافظ الغربية: تمويل 1810 مشروعات للشباب بكلفة 227 مليون جنيه في المحلة الكبرى

محافظ الغربية أشرف الجندي

محافظات6-9-2024 | 18:06

دار الهلال

قال محافظ الغربية أشرف الجندي، إن المشروع القومي للتنمية المجتمعية للشباب (مشروعك) موّل 1810 مشروعات بـ 227 مليون جنيه بالمحلة الكبرى، وفرت 2009 فرص عمل.

وأضاف محافظ الغربية- في تصريح اليوم الجمعة- أن البرنامج يقدم أفضل التسهيلات والخدمات المتاحة لكل العملاء، لتشجيعهم على إقامة مشروعات هادفة من خلال الاطلاع على قسم بنك أفكار المشروعات على موقع وزارة التنمية المحلية، لافتًا إلى أن مستقبل الاقتصاد المصري يعتمد على دعم وتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسط.

وفي سياق آخر، تمكنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الغربية من إزالة 18 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والبناء المخالف ضمن المرحلة الثالثة من الموجة "23" لإزالة التعديات، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية لمواجهة الممارسات غير القانونية والتعامل بحزم مع مخالفات البناء.

وشدد محافظ الغربية، على ضرورة التعامل بمنتهى الحسم مع كل أشكال التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وإزالة التعديات في المهد قبل أن تتفاقم المخالفة بالتنسيق الكامل مع أجهزة الأمن، موجهاً كل المسئولين بالالتزام بتنفيذ قرارات رئاسة مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية في هذا الصدد، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المتعدين والتصدي للتعديات سواء بالتبوير أو الشروع في أعمال البناء بكل مراكز ومدن المحافظة.

وأشار إلى متابعته الشخصية لملف التعديات بنطاق المحافظة، لافتا إلى أنه لن يتهاون في محاسبة المقصرين في أداء واجبهم الوظيفي.