الجمعة 6 سبتمبر 2024

موعد بدء التقديم لموسم الحج 2025م ـ 1446هـ

بيت الله الحرام

تحقيقات6-9-2024 | 18:12

محمود غانم

يتصدر اهتمامات المواطنين التعرف على موعد بدء التقديم لحج القرعة للعام 1446 هجريًا، الذي يتميز بتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن بأقل الأسعار، ويأتي تحت إشراف وزارة الداخلية المصرية.

حج القرعة 2025م/1446هـ

ومن المرتقب، أن تعلن وزارة الداخلية عن بدء قبول طلبات التقدم لأداء فريضة الحج للعام 2025م/1446هـ، خلال شهر أكتوبر المقبل، وذلك بجميع مراكز وأقسام الشرطة بكافة مديريات الأمن، أو من خلال الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للشئون الإدارية على بوابة وزارة الداخلية عبر شبكة الإنترنت هنا، أو من خلال الاتصال بالخدمة الصوتية المخصصة لذلك.

وتقبل الطلبات، وفقًا للنماذج المعدة والمتوفرة بمراكز وأقسام الشرطة وبالموقع الإلكتروني المشار إليه، على أن يوقع المواطن بنفسه على الطلب، وفى حالة وجود مرافق، يوقع بجوار توقيع مقدم الطلب، مع مراعاة سداد الرسوم المقررة.

وتسدد تكاليف طلب الحج الورقي بالمراكز والأقسام، أما بالنسبة للطلب الإلكتروني أوالمكالمات الصوتية، فإنه يتم خصم القيمة المالية المحددة لطلب الحج من خلال طرق السداد الآلية المتعددة (بطاقة الائتمان - جهات التحصيل الإلكتروني المتعاقد معها) ولا يعتبر الطلب مقبولًا إلا بعد سداد قيمته المالية.

البيانات المطلوبة

وتشمل الببانات المطلوبة للتقدم للحج، الاسم كاملًا طبقًا لما هو مدون ببطاقة الرقم القومي السارية الصلاحية لمدة ستة أشهر على الأقل، ورقمها المكون من أربعة عشر رقمًا، ورقم الهاتف المحمول، مع مراعاة إثبات بيانات رقم الهاتف الشخصي بشكل دقيق، حيث أنه يعد وسيلة التواصل مع الحاج عقب الفوز، وكذا إضافة رقم آخر لأحد الأقارب للتواصل معه في حالة الضرورة، وإثبات الحالة الصحية بصورة تفصيلية.

أسعار حج القرعة

وجاءت أسعار حج القرعة للعام الماضي 149 ألف جنيهًا، بالإضافة إلى قيمة تذكرة السفر بالطائرة، والتى يتم الإعلان عنها فور تحديدها من الناقل الوطنى، لكن من المتوقع أن تأتي أسعار العام الحالي بزيادة عن هذا القدر.

ويعد الحج من أعظم العبادات التي يتجلى فيها كمال الإيمان بكمال التسليم الله -عز وجل-، فأعمال الحج مبنية على حسن الاتباع وحسن التسليم لله -عز وجل- وكمال الإيمان به.