الأحد 8 سبتمبر 2024

رويترز: خطة انسحاب قوات التحالف الدولي من العراق تتضمن خروج مئات العسكريين بحلول سبتمبر 2025

العراق

عرب وعالم6-9-2024 | 21:25

دار الهلال

قالت رويترز، إن خطة انسحاب قوات التحالف الدولي من العراق تتضمن خروج مئات العسكريين بحلول سبتمبر 2025 والبقية بحلول نهاية العام التالي، وفقًا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

ومن جانبه أكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء قوات خاصة يحيى رسول، اليوم الجمعة، أن القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني يولي أهمية كبيرة لملف إكمال قدرات الدفاع الجوي والقوة الجوية، مشيراً إلى أن العراق حقق مستويات متقدمة بالدفاع الجوي ونصب رادارات بمستويات عالية.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية (واع)، صباح اليوم الجمعة، عن اللواء يحيى رسول: إن"القائد العام للقوات المسلحة أولى أهمية كبيرة لملف إكمال قدرات الدفاع الجوي العراقي والقوة الجوية وطيران الجيش"، مبيناً أن "العراق حقق مستويات متقدمة بمسألة نظام الدفاع الجوي، فضلاً عن نصب الرادارات بمستوياتها العالية والمتوسطة والواطئة".

وذكر أن "هناك الكثير من العروض الفنية بهذا الصدد"، لافتاً الى "الاستمرار ببناء قدرات الدفاع الجوي بالشكل الذي يؤمن سماء العراق والدفاع عنه".

وفي وقت سابق، أكد رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، مواصلة تعزيز قدرات الدفاع الجوي ومراقبة الأجواء ضمن مرحلة إنهاء مهمة التحالف الدولي في العراق.

وأشاد السوداني، خلال افتتح مركز عمليات قيادة الدفاع الجوي الجديد "بجهود القادة والضبّاط الذين اشتركوا في إتمام وتشغيل هذا المركز، الذي جرى إنشاؤه بالتعاون مع شركة تاليس الفرنسية المختصة بمعدّات الدفاع، على مسار خطط تطوير تسليح القوات المسلحة بمختلف صنوفها".