السبت 7 سبتمبر 2024

سفير مصر بالجزائر يبحث مع رئيس مجمع "سوناطراك" تعزيز التعاون بمجال الطاقة

جانب من المباحثات

أخبار6-9-2024 | 22:06

دار الهلال

بحث سفير مصر في الجزائر الدكتور مختار وريده، مع رشيد حشيشي، الرئيس والمدير العام لمجمع سوناطراك، الشركة الجزائرية الرائدة في مجال البترول والغاز الطبيعي والصناعات البتروكيماوية بالجزائر، سبل تعزيز آفاق التعاون الثنائي في مجال الطاقة والطاقة الجديدة والمتجددة.

وأبدى الجانبان ترحيبهما بالتقدم المحرز على صعيد اتفاقيات التعاون بين الجانبين المصري والجزائري في مجال الطاقة.

كما اتفقا على أهمية دفع آفاق التعاون خلال المرحلة القادمة، وتعزيز الاستثمارات المشتركة، وبناء الشراكات الاقتصادية الثنائية في مجال الطاقة، وذلك على ضوء ما تتمتع به البلدين من خبرات وقدرات متميزة.

وأكد رئيس مجمع "سوناطراك"، على العلاقات المتميزة التي تربط المجمع مع العديد من الشركات المصرية، معربا عن ترحيبه بمزيد من التعاون خلال الفترة القادمة.

وذكرت وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج اليوم الجمعة أن سفير مصر أشاد بدعم الجزائر الشقيقة للمرشح المصري المهندس خالد أبو بكر لرئاسة الاتحاد الدولي للغاز، حيث تم استعراض الخبرات المتميزة للمرشح المصري، وقدرته على قيادة الاتحاد لما يحقق مصالح الدول الأعضاء.

وعبر المدير العام لمجمع سوناطراك عن ترحيبه بالترشيح المصري، مؤكداً على قوة وصلابة علاقات الأخوة التي تجمع مصر والجزائر، وانعكاسات ذلك على تبادل الدعم والتأييد في مختلف المجالات.