السبت 7 سبتمبر 2024

بسبب مخاوف أمنية.. إخلاء طائرة هندية من ركابها بعد هبوطها اضطراريا في تركيا

شركة فيستارا الهندية للطيران

عرب وعالم6-9-2024 | 23:03

دار الهلال

أعلنت شركة "فيستارا" الهندية للطيران عن إخلاء طائرة تابعة للشركة من ركابها بسلام، بعد هبوطها إضطراريا في مطار "أرضروم" بشمال شرق تركيا، بسبب مخاوف أمنية.

وأوضحت الشركة الهندية - في تدوينة نشرتها على منصة إكس تويتر سابقا - أن الرحلة يو.كيه.27 أقلعت من مطار مومباي اليوم /الجمعة/؛ باتجاه مدينة فرانكفورت، وعلى متنها 247 راكبا، لكن تم تحويل مسار الطائرة إلى تركيا، إثر عثور أحد الركاب على رسالة تتضمن تهديدا بوجود قنبلة على الطائرة. 

وقام الراكب بتسليم الرسالة إلى أحد أفراد طاقم الطائرة الذي نقلها إلى قائدها، حيث تم إبلاغ السلطات المختصة على الفور، وتم تحويل مسار الطائرة إلى المطار التركي.

ونقلت وكالة الأنباء الهندية /إيه.إن.آي./ عن متحدث باسم الشركة قوله "إنه وفقا للبروتوكول المتبع فيما يتعلق بهذا الشأن، فقد تم إبلاغ السلطات المختصة، ونتعاون تماما مع الوكالات الأمنية لاستكمال الفحوصات الأمنية اللازمة، لأننا نعطي أولوية قصوى لسلامة وأمن العملاء وأفراد أطقم رحلاتنا الجوية".

وأكدت شارت شركة الطيران الهندية أن الطائرة هبطت بسلام في المطار التركي، وتم إخلاء الركاب وأنهم في حالة "سالمة"، وجرت عملية تفتيش دقيقة للطائرة.