الثلاثاء 10 سبتمبر 2024

متاح الآن.. سجل رغباتك على موقع تنسيق الثانوية الأزهرية 2024

جامعة الأزهر

تحقيقات7-9-2024 | 09:28

محمود غانم

بدأت جامعة الأزهر، اليوم السبت، في إتاحة تسجيل الرغبات للطلبة الناجحين في الدور الأول للثانوية الأزهرية 2024، بينما سيكون التسجيل متاح لطلبة الدور الثاني، اعتبارًا من يوم الإثنين المقبل، ويمتد التسجيل لكل الفئتين حتى يوم الخميس الموافق 12 سبتمبر 2024. 

تنسيق الثانوية الأزهرية 2024

ويمكن الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية 2024، تسجيل رغباتهم الآن بطريقة بسيطة تتم عبر اتباع الخطوات الآتية:

- الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني من على الرابط هنا.

- اختيار تنسيق الثانوية الأزهرية.

- اختيار تسجيل الرغبات الخاصة بالطالب.

- إدخال رقم الجلوس والرقم السري بشكل صحيح

- تسجيل وكتابة الرمز التأكيدي الظاهر على الموقع والضغط على دخول.

- مراجعة بيانات الطالب والضغط على التالي.

- ستظهر شاشة عرض الرغبات.

- يقوم الطالب بترتيب الرغبات، ثم الضغط على كلمة تسجيل.

- بعد الحفظ يمكن للطالب طباعة استمارة الرغبات الخاصة بالطالب.

قواعد هامة لتنسيق الثانوية الأزهرية

مع العلم، أنه يجري قبول الطلاب في الكليات التي تقبل كل من قسمي (الأدبي والعلمي)، وفقًا لرغباتهم ومجموع درجاتهم والشروط الأخرى، وينسق كل قسم علي حده أي أن لكل كلية من تلك الكليات حدين أدني أحدهما للأدبي والآخر للعلمي.

ووجهت جامعة الأزهر الطلاب بالالتزام بتسجيل رغباتهم خلال الفترة المعلنة، مطالبة بقراءة الدليل بعناية؛ لمعرفة التخصصات المختلفة بمختلف الكليات، وكذلك بتحري الدقة في كتابة الرغبات؛ حرصًا على مصلحتهم.

ويأتي تنسيق القبول بجامعة الأزهر مختلفًا عن باقي الجامعات، إذ إجراؤه على مرحلة واحدة فقط لطلاب الدورين الأول والثاني بالثانوية الأزهرية، وفي المعتاد تظهر نتيجة التنسيق قبل الدراسة بأيام قليلة تتراوح مابين عشرة أيام أو أسبوعين على الأكثر.

وفي حين جاءت نتيجة امتحانات الثانوية الأزهرية "الدور الأول"2024 بنسبة نجاح 50.5%، 42.6% للقسم الأدبي، مقابل 60.87% للقسم العلمي، جاءت نتيجة "الدور الثاني" بنسبة نجاح 67.52%، 69.48% للقسم الأدبي، مقابل 64.21% للقسم العلمي.

آخر موعد للتسجيل في تنسيق الثانوية الأزهرية 

وسيستمر تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية الأزهرية 2024، على موقع التنسيق الإلكتروني حتى يوم الخميس الموافق 12 سبتمبر 2024، طبقًا لما أفادت به جامعة الأزهر.