السبت 7 سبتمبر 2024

مباحث المصنفات تضبط 1200 كتاب دراسى بدون تصريح بالبحيرة

المضبوطات

الجريمة7-9-2024 | 10:37

شيماء صلاح

ضبطت الإدارة العامة لمباحث المصنفات مكتبة بالبحيرة بداخلها قرابة 1200 نسخة كتب دراسية خارجية بدون تصريح من الجهات المعنية.

جاءت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة أكدت قيام مالكة مكتبة كائنة بدائرة قسم شرطة كفر الدوار بالبحيرة ببيع العديد من الكتب الدراسية الخارجية لمختلف السنوات الدراسية بدون تصريح من الجهات المعنية بالمخالفة للقانون.

استهداف المكتبة وضبط 1170 كتاب دراسي

وبعد تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية تم استهداف المكتبة وضبط المدير المسئول، وعُثر على 1170 نسخة لكتب دراسية خارجية "دون الحصول على تصريح من الجهات المعنية وأصحاب الحقوق الأدبية" وبمواجهته أقر بارتكابه المخالفات المُشار إليها بالإشتراك مع مالكة المكتبة بقصد تحقيق أرباح مادية.

ضبط 1400 نسخة روائية بدون تصريح

كما أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة قيام مالكة مكتبة كائنة بدائرة قسم شرطة كفر الدوار بالبحيرة ببيع العديد من الكتب الروائية والأدبية المقلدة والمنسوخة بدون فواتير شراء أو تصريح من أصحاب الحقوق المادية وكذا كتب دراسية خارجية بدون تصريح من الجهات المعنية بالمخالفة للقانون.

وتم استهداف المكتبة وتم ضبط المدير المسئول، وعُثر على 1400 نسخة لكتب روائية وأدبية مختلفة وكتب دراسية خارجية "دون الحصول على تصريح من الجهات المعنية وأصحاب الحقوق الأدبية"، وبمواجهته أقر بارتكابه المخالفات المشار إليها بالاشتراك مع مالكة المكتبة بقصد تحقيق أرباح مادية.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.