السبت 7 سبتمبر 2024

ضبط 8 أطنان من الدقيق المدعم في حملات تموينية خلال 24 ساعة

دقيق مدعم

الجريمة7-9-2024 | 10:40

هويدا علي

واصل قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية، والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، بالتنسيق مع مديريات الأمن، حملاته التموينية الموسعة لضبط الجرائم التموينية.

وأسفرت جهود الحملات التي شنت على مدى 24 ساعة، عن ضبط عدد من القضايا فى مجال المخابز السياحية الحرة والمدعمة، بمضبوطات بلغت 8 أطنان من الدقيق الأبيض والبلدي المدعم.

يأتي ذلك استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية، لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق، والتصدي لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز، والبيع بأزيد من السعر المقرر وعدم الإعلان عن الأسعار.

وفي سياق آخر ضبط نحو 5.3 طن مواد غذائية مجهولة المصدر قبل ترويجها بالقاهرة، حيث تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط نحو 5.3 طن مواد غذائية مجهولة المصدر، قبل ترويجها بالعاصمة.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، قد تمكنت من ضبط المسئول عن مصنع لتعبئة المواد الغذائية، كائن بدائرة قسم شرطة السلام أول؛ لإدارته المصنع بدون ترخيص، وحيازته كميات كبيرة من المواد الغذائية مجهولة المصدر وبدون بيانات تفيد تاريخ الإنتاج ومدة الصلاحية، وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها، غاشاً بذلك جمهور المستهلكين.

وعثر بداخل المصنع على 5.380 طن مواد غذائية مجهولة المصدر، و1692 عبوة مواد غذائية مجهولة المصدر، وبمواجهته اعترف بإدارته المصنع بدون ترخيص، وحيازته للمضبوطات بقصد طرحها بالأسواق؛ لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.