السبت 7 سبتمبر 2024

"الداخلية" تيسر إجراءاتها للمواطنين الراغبين في الحصول على الخدمات الشرطية

الجوازات والهجرة

الجريمة7-9-2024 | 11:02

هويدا علي

واصلت الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية بوزارة الداخلية تفعيلها لإجراءات التسهيل والتيسير على المواطنين الراغبين في الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية، خاصة كبار السن وذوى القدرات الخاصة.

ورصدت الإدارة، الحالات الإنسانية بين المواطنين المترددين على كافة الأقسام التابعة للمصلحة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لحصولهم على مختلف الخدمات الشرطية.

وقامت أقسام الإدارة المختلفة على مستوى الجمهورية، باستقبال عددٍ من الحالات المرضية والإنسانية وغيرها بمقرات الأقسام، وتم اتخاذ الإجراءات الخاصة بهم.

وأكدت وزارة الداخلية مواصلة اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين حال ترددهم على كافة المواقع الشرطية، وذلك كأحد الثوابت الجوهرية التي ترتكز عليها المنظومة الأمنية المعاصرة.

ضبط متهم بالنصب على المواطنين

تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، من ضبط أحد الأشخاص؛ لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين، وإيهامهم بقدرته على تسفيرهم للعمل خارج البلاد.

وكانت معلومات وتحريات إدارة البحث الجنائي بالإدارة العامة لتصاريح العمل بقطاع الوثائق، قد أكدت قيام أحد الأشخاص، بإدارة شركة "بدون ترخيص" كائنة بمحافظة القاهرة، للنصب والإحتيال على المواطنين، وإيهامهم بقدرته على تسفيرهم للعمل خارج البلاد والتحصل منهم على مبالغ مالية كبيرة بالمخالفة للقانون، والترويج لنشاطه عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وعثر بحوزته على عدد من جوازات السفر "خاصة بالمواطنين"، وعدد من العقود وطلبات التوظيف لراغبي العمل بالخارج، وأكلاشيه بإسم الشركة، ومجموعة من الإعلانات، و3 هواتف محمولة ومبلغ مالي من متحصلات النشاط الإجرامي.

وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط والتفتيش، اعترف بما نسب اليه، وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة حياله، واخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.