السبت 7 سبتمبر 2024

الاثنين.. انطلاق فعاليات المؤتمر العربي العاشر للمسؤولين عن حقوق الإنسان بالقاهرة

وزير الداخلية

الجريمة7-9-2024 | 11:51

هويدا علي

تنطلق فعاليات المؤتمر العاشر للمسؤولين عن حقوق الإنسان في وزارات الداخلية العربية، بعد غد /الاثنين/، والذي يعقد بالقاهرة تحت رعاية اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

ويشارك في المؤتمر ممثلين عن وزارات الداخلية في الدول العربية، فضلاً عن جامعة الدول العربية، والبرلمان العربي، ومفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، والمعهد الدولي للعدالة وسيادة القانون، والأمانة العامة للشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، وممثلي الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب.

ويناقش المؤتمر عددا من الموضوعات المهمة المدرجة على جدول أعماله، من بينها: استثمار المواقع والصفحات الرسمية الشرطية في نشر ثقافة حقوق الإنسان، ودور البرامج التدريبية المستحدثة في تنمية قدرات ومهارات منتسبي الشرطة العربية العاملين في مجال حقوق الإنسان.

كما يناقش المؤتمر خطة مرحلية أولى لتنفيذ الاستراتيجية العربية لتعزيز حقوق الإنسان في العمل الأمني، وسيستعرض تجارب وزارات الداخلية العربية في مجال حقوق الإنسان.

وسيتم خلال فعاليات المؤتمر تسليم شهادات التقدير للفائزين في المسابقة البحثية للكوادر الأمنية العربية في مجال حقوق الإنسان، والتي نظمتها وزارة الداخلية المصرية، بالتعاون مع المكتب العربي للتوعية الأمنية والإعلام وحقوق الإنسان.