الجمعة 27 سبتمبر 2024

لليوم الثاني على التوالي.. قوات الاحتلال تمنع دخول المساعدات لقطاع غزة

المساعدات الإنسانية

توك شو7-9-2024 | 15:10

محمد أبو المجد

أكد عوض الغنام، مراسل "إكسترا نيوز"، أنه حتى هذه اللحظة لم يسمح بدخول أي شاحنة مساعدات من معبر رفح إلى قطاع غزة، بسبب إدعاء إسرائيل أن اليوم مقدس وبه عطلة لكل المؤسسات الإسرائيلية وهو ما يحول دون دخول هذه المساعدات.

وقال "الغنام" في رسالة له، لفضائية "إكسترا نيوز" اليوم السبت، أنه لم تدخل أيضًا أمس أي شاحنة مساعدات، على الإطلاق في ظل تدني كميات المساعدات المسموح لها بالدخول خلال الأيام القليلة الماضية، مؤكدًا أن هناك حملة تجويع متعمدة من جيش الاحتلال تجاه الشعب الفلسطيني.

وتابع: "سمعنا منذ دقائق أصوات المدفعية الإسرائيلية بشكل قريب للغاية في اتجاه أحياء غرب وشرق وجنوب رفح، التي تعرضت بالأمس أيضًا لقصف مستمر"، موضحًا أن عدد الشهداء اليوم بلغ 24 شهيدًا في منطقة النصيرات، وهي في وسط قطاع غزة.

وأردف، مراسل فضائية "إكسترا نيوز"، أنه كان من المنتظر هذا الأسبوع أن تعاود المدارس والجامعات الفلسطينية بقطاع غزة الحياة بها، ولكن لأول مرة في تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي تستمر المدارس داخل قطاع غزة في الإغلاق أو التدمير بالكامل، مؤكدًا أن إحدى المدارس دمرت بالأمس وكان بها عدد من اللاجئين الفلسطينيين وهي مدرسة حليمة السعدية، بينما كل الجامعات الفلسطينية داخل قطاع غزة تم تدميرها بشكل كامل.