الجمعة 27 سبتمبر 2024

محافظ كفرالشيخ: إزالة حالتين تعد على الأرضي الزراعية بمساحة 320 مترًا بالحامول

إزالة التعديات

محافظات7-9-2024 | 15:50

دار الهلال

أكد محافظ كفرالشيخ الدكتور علاء عبدالمعطي، استمرار حملات إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية بالمحافظة، للتصدى للبناء المخالف بكافة أنواعه، وذلك فى إطار جهود الدولة للحفاظ على أملاك الدولة والرقعة الزراعية التي هي حق الأجيال القادمة، وتأكيدًا على سيادة القانون.

جاء ذلك خلال متابعة المحافظ، جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة الحامول، فى تنفيذ قرارين إزالة لبناء مخالف على الأرض الزراعية عبارة عن سور بالبلوك الأبيض بقرية الحندقوقة بمساحة 270 مترا مربعا، وبناء بالبلوك الأبيض بمساحة 50 مترا مربعا، وذلك تحت إشراف رئيس مركز ومدينة الحامول عصام القصيف.

وشدد المحافظ، بتكثيف حملات المرور الميداني بقرى ومدن المحافظة، والمتابعة الدقيقة واليقظة التامة للتعامل اللحظي حيال كافة مخالفات البناء والتصدي للتعديات على الأراضي الزراعي وأراضي أملاك الدولة، والتصدي بكل حزم تجاه القيام بأية مخالفات بناء جديدة والإزالة الفورية لها في المهد بالتنسيق الكامل مع الجهات المعنية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حيال المتعدين.

فيما يتعلق بالشباب والرياضة، أكد وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة الدكتور عزت محروس، أن المديرية تقدم على مدار العام العديد من المشروعات القومية الرياضية، منها " المشروع القومي للأفراد ذوى الإعاقة، القومي للرواد، تنشيط الرياضة بالأحياء السكنية، تنشيط الرياضة في الحدائق والمتنزهات العامة، المشروع القومي للمراكز الرياضية، أطفال التوحد وغيرها "، المعسكر ضم المتميزين فى تلك المشروعات وإعداد برنامج متنوع من المسابقات الرياضية من خماسي كرة القدم، وتنس الطاولة، وألعاب ترويحية ".

جاء ذلك خلال متابعة المحافظ، ختام معسكر المتميزين رياضياً بمختلف المشروعات القومية الرياضية، الذى أقيم فى الفترة من 5 حتى 7 من سبتمبر بإشراف وكيل وزارة الشباب والرياضة، الذي نظمته إدارة التنمية الرياضية بمعسكر الشباب والطلائع ببلطيم، برعاية وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى.

تجدر الإشارة إلى أن ختام معسكر المتميزين رياضيًا يأتي ضمن المشروعات القومية بالمحافظة، بمشاركة وكيل المديرية للرياضة عبد المنعم الكنانى ومدير إدارة التنمية الرياضية الدكتور محمد غازي.