السبت 7 سبتمبر 2024

الخارجية الهندية تعلن إرسال مساعدات إنسانية وطبية إلى تشاد

الهند

عرب وعالم7-9-2024 | 16:03

دار الهلال

أعلنت وزارة الشئون الخارجية الهندية اليوم السبت عن إرسال معونات إنسانية وطبية إلى تشاد لمساعدة ضحايا حادث الحريق الهائل الذى نشب هناك مؤخرا وأسفر عن وقوع إصابات بشرية قاتلة.

وقال المتحدث باسم الوزارة رانذير جايسوال - في معرض تدوينة نشرها على منصة إكس تويتر سابقا فيما يتعلق بهذا الشأن " إن الهند أرسلت شحنة من المساعدات الانسانية والمعونات الطبية إلى حكومة جمهورية تشاد لمساعدتها على التخفيف من آثار الحريق الهائل الذى نشب هناك مؤخرا".

وأضاف المتحدث قائلا"إن طائرة هندية غادرت نيودلهى اليوم وعلى متنها هذه الشحنة التى تحتوى على حوالى 2300 كيلوجرام من المعونات الطبية ، من بينها أدوية عامة ومضادات حيوية أساسية".

جدير بالذكر أن حريقا هائلا كان قد نشب فى تشاد خلال شهر يونيو الماضى إثر وقوع إنفجارات بمستودع للذخيرة فى العاصمة التشادية نجامينا مما أسفر عن مصرع ما لايقل عن تسعة أشخاص وإصابة أكثر من أربعين شخصا آخرين.

ولفتت وزارة الشئون الخارجية الهندية إلى أن الهند إعتادت تقديم مساعدات لدول مختلفة عبر أنحاء العالم خلال أوقات الأزمات ، مشيرة إلى أنها قدمت مساعدات إنسانية وإمدادات طبية إلى هاييتى فى أعقاب نشوب حريق هائل على ظهر إحدى السفن قبالة ساحل هاييتى خلال شهر يونيو الماضى مما أودى بحياة أكثر من أربعين شخصا ، كما قدمت مواد إغاثة إلى بابوا غينيا الجديدة فى أعقاب وقوع إنهيارات أرضية أسفرت عن خسائر بشرية ضخمة وأضرار جسيمة بالبنية الأساسية هناك ، بينما قدمت دفعة ثانية من المعونات الانسانية خلال شهر مايو إلى كينيا لمساعدتها على التغلب على آثار الفيضانات الضخمة التى كانت قد تعرضت لها فى هذه الفترة .