السبت 7 سبتمبر 2024

"مصر للطيران" توقع ميثاق القيادة في مجال السلامة

جانب من التوقيع

أخبار7-9-2024 | 18:12

دار الهلال

شهد الطيار منتصر مناع، نائب وزير الطيران المدني، توقيع ميثاق القيادة في مجال السلامة التنظيمية Safety Leadership Charter ، حيث يعد هذا التوقيع بمثابة التزام من قادة صناعة النقل الجوي بالتطوير المستدام لثقافة السلامة والوقاية من الحوادث ومخاطر السلامة، وذلك لتعزيز ثقافة السلامة في مجال الطيران المدني والتي تضمن أمان المسافرين والطواقم الطائرة.

وقع الميثاق المهندس يحيي زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصرللطيران وكامل العوضي نائب الرئيس الإقليمي للاتحاد الدولي للنقل الجوي في أفريقيا والشرق الأوسط.

جاء توقيع الميثاق خلال فعاليات مشاركة مصرللطيران بجناح متميز بمعرض مصر الدولي للطيران والفضاء بمطار العلمين الدولي Egypt International Airshow وبحضور الطيار محمد عليان رئيس مجلس إدارة شركة مصرللطيران للخطوط الجوية والطيار هاشم نوح نائب رئيس قطاع السلامة والجودة بالشركة القابضة لمصرللطيران.

ويهدف هذا التوقيع إلى التطبيق المستمر من جانب المنظمات وشركات الطيران بالتعاون مع IATA لدعم وتعزيز وتطوير تلك الثقافة على مستوى العالم، وإرشاد عملية دمج السلامة فى استراتيجيات الأعمال وتحسين الأداء، وتقييم ثقافة السلامة المؤسسية وتحسينها بشكل منتظم، وجاء انضمام مصرللطيران إلى 72 شركة قام رؤساؤها التنفيذيون بتوقيع الميثاق.