الأربعاء 18 سبتمبر 2024

تغريم مرتضى منصور في قضايا سب وقذف عدد من الشخصيات الرياضية

مرتضي منصور

الجريمة7-9-2024 | 20:15

هويدا علي

قضت محكمة جنح العجوزة بتغريم مرتضى منصور، الرئيس السابق لنادي الزمالك، مبلغ 3 آلاف جنيه، في عدة قضايا تتعلق بالسب والقذف بحق عدد من الشخصيات الرياضية البارزة. ومن بين الذين شملتهم القضايا كل من كابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، والرئيس الأسبق لنادي الزمالك ممدوح عباس، بالإضافة إلى وليد العطار، هشام نصر، هاني العتال، وهشام حطب.

وتعد هذه القضايا جزءًا من سلسلة من المواجهات القانونية التي يخوضها مرتضى منصور، نتيجة لتصريحاته الحادة التي أدلى بها ضد عدد من المسؤولين الرياضيين. وتستمر هذه المواجهات في إلقاء الضوء على التوترات القائمة بينه وبين العديد من الشخصيات في الساحة الرياضية.

 

دعوى ممدوح عباس تطالب منصور بتعويض 2 مليون جنيه

في سياق متصل، كانت محكمة القضاء الإداري قد قررت تأجيل النظر في دعوى ممدوح عباس، الرئيس الأسبق لنادي الزمالك، التي تطالب مرتضى منصور بدفع تعويض مالي قدره 2 مليون جنيه. الدعوى تأتي على خلفية شطب عضوية عباس من نادي الزمالك في وقت سابق أثناء تولي مرتضى منصور رئاسة النادي.

اختصمت الدعوى، التي حملت رقم 4530 لسنة 71 قضائية، مرتضى منصور بصفته رئيس نادي الزمالك السابق، بالإضافة إلى كل من وزير الرياضة، ومدير الهيئات الرياضية بمحافظة الجيزة، وأعضاء مجلس إدارة نادي الزمالك بصفتهم القانونية. وقررت المحكمة تأجيل النظر في القضية لجلسة مقبلة لتحديد موقف الشطب والتعويض المالي.