الأحد 8 سبتمبر 2024

أحمد الإبياري: «كنت أول من اكتشف رامز جلال وأحمد آدم والراحل طلعت زكريا»

المؤلف أحمد الابياري

فن7-9-2024 | 21:36

نوران الرجال

كشف الكاتب أحمد الإبياري في لقاءه ببرنامج "بنت البلد" الذي تم بثه على قناة Ten اليوم السبت، أنه كان أول من اكتشف المواهب الفنية لـ "رامز جلال" و"أحمد آدم" والراحل "طلعت زكريا" من خلال إدراجهم في فرقته المسرحية.

 كما قام باكتشاف العديد من نجوم الفن والكوميديا في بداية مسيرتهم. ويجدر بالذكر أنه تعاون مع النجم الراحل سمير غانم في عدة أعمال مسرحية من بينها "أنا ومراتي ومونيكا"، "دور ري مي فاصوليا"، "المحظوظ وأنا"، وكان آخر عمل جمعهما سوية هو "الزهر لما يلعب".

 كما تعاون الإبياري مع النجم أحمد آدم في مسرحيات مثل "خد الفلوس وإجري"، "فيما يبدو سرقوا عبده"، "ربنا يخلي جمعه"، و "القشاش" حيث شارك في بطولتها سيد زيان، وقام بتأليف أعمال شهيرة أخرى مع أحمد أدم مثل "العسكري الأخضر"، "الفهلوي"، و "البراشوت". 

وجمعت مسرحية "البعبع" بين الإبياري وسعيد صالح، بينما تولى محمد نجم بطولة مسرحية "كحيون ربح المليون" التي كتبها. وعمل أيضا مع أحمد أدم في مسرحية "مرسي عاوز كرسي".

أما عن تضحياته خلال مسيرته،  أوضح أنه  قام ببيع شقته وسيارته من أجل شغفه بالفن وبدأ أولى مسرحياته من إنتاجه الخاص رغم التهديدات التي كان يتعرض لها ومحاولات حرق المسرح قائلًا: "واجهت الإرهاب بالفن" 

 وعبر عن سعادته الكبيرة لتكريمه من قبل الدولة، وقدم هذا التكريم تكريمًا لوالده المؤلف الراحل أبو السعود الإبياري لأنه لم يحظى بأي تكريم خلال حياته على الرغم مما قدمه.