الأحد 15 سبتمبر 2024

نائب وزير الخارجية الأمريكي في جولة أوروبية لبحث قضايا الصين ومنطقة المحيطين الهندي والهادئ وإفريقيا

أمريكا

عرب وعالم8-9-2024 | 01:28

دار الهلال

يجري نائب وزير الخارجية الأمريكي كورت كامبل بجولة أوروبية، بعد غد الإثنين، تشمل بلجيكا والمملكة المتحدة وليتوانيا وآيسلندا، لبحث قضايا تشمل الصين، ومنطقة المحيطين الهندي والهادئ، وإفريقيا.

وذكر بيان على موقع وزارة الخارجية الأمريكية أنه في بروكسل، سيرأس نائب الوزير الوفد الأمريكي في الحوار السابع بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي حول الصين، وكذلك في الجولة السادسة من المشاورات عالية المستوى بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي حول منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

كما سيجري هناك اجتماعات مع كبار المسؤولين في الاتحاد الأوروبي وحلف الناتو وبلجيكا لبحث مجموعة من الأولويات المشتركة.

وبعد ذلك، سيتوجه كامبل إلى المملكة المتحدة لعقد مشاورات استراتيجية ثنائية مع كبار المسؤولين البريطانيين بشأن قضايا إقليمية وعالمية، بما في ذلك جمهورية الصين الشعبية ومنطقة المحيطين الهندي والهادئ وإفريقيا وشراكة أوكوس واستخدام التقنيات الناشئة بشكل مسؤول.

وفي فيلنيوس، سيترأس كامبل الوفد الأمريكي في حوار مع ليتوانيا حول منطقة المحيطين الهندي والهادئ.. كما سيشارك في مشاورات عالية المستوى رباعية مع المسؤولين الليتوانيين واللاتفيين والإستونيين.. وسيجري أيضًا لقاءات مع قادة الحركة الديمقراطية في بيلاروسيا.

وأما في آيسلندا، فسيلتقي نائب الوزير مع كبار المسؤولين الحكوميين والتشريعيين في آيسلندا، ويترأس وفدًا أمريكيًا عالي المستوى للتشاور مع آيسلندا حول منطقة المحيطين الهندي والهادئ.