الأحد 8 سبتمبر 2024

وزير الزراعة يؤكد ضرورة الإسراع في معدلات الإنجاز لتنفيذ خطط الدولة

وزير الزراعة

أخبار8-9-2024 | 11:11

دار الهلال

أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، علاء فاروق، ضرورة الاستمرار في جهود دعم المزارعين، والإسراع في معدلات الإنجاز لتنفيذ خطط واستراتيجيات الدولة لتحقيق التنمية الزراعية، وخاصة فيما يتعلق بتكثيف الإرشاد الزراعي، والتواصل الدائم والمستمر مع المزارعين في الحقول والمراكز الإرشادية والجمعيات الزراعية، وكافة التجمعات المختلفة.

ووجه وزير الزراعة، في بيان صحفي اليوم الأحد، الشكر إلى كافة العاملين بالوزارة وقطاعاتها وهيئاتها المختلفة على جهودهم وتحركاتهم من أجل دعم المزارعين، والنهوض بالقطاع الزراعي بمحافظات الجمهورية.

واستعرض فاروق عددا من التقارير الخاصة بالقطاعات والمراكز البحثية والهيئات ومديريات الزراعة بالمحافظات، والخاصة بمواجهة التعدي على الأراضي الزراعية، وحملات الإرشاد الزراعي، والإنتاج الحيواني والبيطري، فضلا عن عن تطهير المساقي الخصوصية لدى المزارعين، ومكافحة الآفات، ومدى تقدم الأعمال في القطاع الزراعي.

ووجه الوزير بمواصلة المرور على الحقول والأحواض، ومواجهة التعديات على الأراضي الزراعية بكل حزم، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها، مشيرا إلى أن الحفاظ على الأراضي الزراعية هو هدف أساسي للحفاظ على حقوق الأجيال القادمة، وتأمين الغذاء، مؤكدا أن وزارة الزراعة والعاملين فيها أمناء على الأرض الزراعية، وقضية الأمن الغذائي، ويجب توعيتهم بأهمية ما يقدمونه للمزارع.