الأحد 8 سبتمبر 2024

بث مباشر.. انطلاق اجتماعات الدورة العادية الـ162 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين

انطلاق اجتماعات الدورة العادية ال162 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين

توك شو8-9-2024 | 11:11

تقدم بوابة دار الهلال، بثًا مباشرًا من فضائية "إكسترا نيوز، اليوم الأحد، لانطلاق اجتماعات الدورة العادية الـ162 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين.

وتشهد أعمال الاجتماع، تسليم رئاسة مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين من الجمهورية الإسلامية الموريتانية رئاسة الدورة العادية 161، للجمهورية اليمنية التي ستتولى رئاسة الدورة 162 لمجلس الجامعة العربية.

ويبحث المندوبون الدائمون لدى جامعة الدول العربية، مشروع جدول الأعمال الذي سيتم رفعه لوزراء الخارجية العرب، والذي يتصدره بند القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي ومتابعة التطورات السياسية للقضية الفلسطينية، والانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس والضفة العربية، وكذلك بند الشئون العربية والأمن القومي العربي ومتابعة الأوضاع في لبنان واليمن وليبيا والصومال والسودان، وكذلك التعاون العربي الدولي.

ويعقد على هامش أعمال اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين، عدد من الاجتماعات، في مقدمتها اجتماع هيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات على مستوى المندوبين الدائمين (ترويكا مجلس الجامعة على مستوى القمة ويضم المملكة العربية السعودية رئاسة القمة العربية العادية 32، ومملكة البحرين رئاسة القمة العربية العادية 33، وجمهورية العراق رئاسة القمة العربية 34).

ويضم الاجتماع ترويكا مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري بعضوية (المملكة المغربية رئاسة الدورة 160 لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري، والجمهورية المورتانية رئاسة الدورة 161، والجمهورية اليمنية رئاسة الدوروة 162 لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري).