الأحد 8 سبتمبر 2024

10 شاحنات فقط.. إسرائيل تواصل تقليص المساعدات الإنسانية لأهالي غزة

المساعدات الإنسانية

توك شو8-9-2024 | 14:02

قال عبد المنعم إبراهيم، مراسل القاهرة الإخبارية، إن هناك 70 شاحنة من المساعدات الإنسانية والمستلزمات الطبية بالإضافة إلى 8 شاحنات وقود، توجهت من محيط معبر رفح البري، باتجاه معبر رفح من الجانب الفلسطيني، تمهيدًا لدخول هذه الشاحنات إلى داخل قطاع غزة .

وأضاف مراسل القاهرة الإخبارية، في رسالة له، من أمام معبر رفح من الجانب المصري، اليوم الأحد، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي رفضت دخول الشاحنات الحاملة للمساعدات الإنسانية ليومين متتاليين، وقلصت على مدار الفترة الماضية دخول أي نوع من المساعدات الإنسانية وأعداد قليلة هي التي نفدت بالفعل إلى قطاع غزة من الأسبوع الماضي وقبل الماضي.

وتابع، أن جيش الاحتلال يرفض دخول عدد كبير من الشاحنات التي تتوجه من الأراضي المصرية رغم أن هذه الشاحنات يتم التنسيق لها مسبقًا مع الجانب الإسرائيلي لدخول الشاحنات المتكدسة ومع ذلك تعاود سلطات الاحتلال برفض جزء كبير من هذه الشاحنات.

وأردف، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي رفضت اليوم الأحد، دخول 30 شاحنة من أصل 70 من المساعدات الإنسانية  وهذا هو كان المعتاد طيلة الأسبوع الماضي كرفض نصف الشاحنات التي تريد أن تدخل إلى قطاع غزة.

وأشار إلى أن عدد الشاحنات التي أفرغت حمولتها من أصل 70 شاحنة هم 10 شاحنات فقط من المساعدات الإنسانية وشاحنتان من الوقود وتبقي 30 شاحنة فقد وننتظر معرفة إمكانية دخولها إلى قطاع غزة من عدمه.