الأحد 8 سبتمبر 2024

البيئة: صناعة الورق والكرتون في مصر تعكس توجهًا نحو نشر ثقافة إعادة الاستخدام

وزيرة البيئة

أخبار8-9-2024 | 15:18

دار الهلال

قالت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد إن صناعة الورق والكرتون في مصر تعكس توجه الدولة نحو نشر ثقافة إعادة الاستخدام وإعادة التدوير.

جاء ذلك خلال افتتاح وزيرة البيئة اليوم الأحد، الدورة الـ16 لمعرض الشرق الأوسط الدولي لصناعة الورق والكرتون والورق الصحي والصناعات التحويلية والطباعة والتعبئة والتغليف، المقام تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء ووزارة البيئة، وتنظمه شركة النيل للمعارض والتجارة خلال الفترة (8 - 10) سبتمبر الجاري، بمشاركة 213 شركة مصرية و103 شركات أجنبية وعربية.

وتفقدت الدكتورة ياسمين فؤاد أجنحة المعرض وجناح وزارة البيئة المقام به، والذي يقدم مجموعة من المطبوعات ونماذج منتجات مصنعة من الكرتون والورق المعاد تدويره، وأجرت حوارا مع عدد من الشركات العارضة والعارضين، واستمعت إلى الأنشطة الخاصة بهم وتعرفت على أحدث التكنولوجيات المستخدمة في صناعة وتدوير الكرتون والورق.

وأضافت أن المعرض يجمع عددا كبيرا من الشركات العاملة بمجال تدوير الورق والكرتون، حيث تعتمد صناعة الورق على فكرة إعادة التدوير وإعادة استخدامه مرة أخرى، لافتة إلى اعتماد عدد كبير من الشركات على تكنولوجيات حديثة مكنتها من التصدير للأسواق العالمية.

ولفتت إلى وجود العديد من الشركات العاملة بمجال تدوير المناديل الورقية من ورق معاد تدويره، كما أن هناك شركات تقوم بصناعة الأكياس الورقية تماشيا مع توجه الدولة نحو الحد من الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام.

وتابعت أن وزارة البيئة تتولى مع عدد من الوزارات الأخرى مسئولية العمل على نشر ثقافة استخدام الأكياس الورقية والمعاد استخدامها مرة أخرى؛ لتقليل الأخطار الناتجة عن استخدام الأكياس البلاستيكية.

ونوهت بأن المعرض يهدف إلى التسويق للشركات المصرية والعربية والعالمية في قطاع الورق والكرتون والورق الصحي والتعبئة والتغليف والطباعة، وتحقيق التكامل الاقتصادي والصناعي والتجاري بين الدول العربية والعالمية، وذلك من خلال مشاركة رجال الأعمال والمستثمرين الدوليين والشركات العالمية في فعاليات المعرض والاطلاع على الفرص الاستثمارية المتوفرة وتحقيق الأهداف المرجوة.