الأحد 8 سبتمبر 2024

قريبا.. عرض الفيلم الوثائقي الأرض العزيزة على شاشات CGTN

فيلم الأرض العزيزة

فن8-9-2024 | 18:31

أحمد نيازى الشريف

ينطلق عرض الفيلم الوثائقي الجديد الذي يحمل عنوان "الأرض العزيزة" قريباً على شاشات CGTN، وقناة CGTN الخاصة للأفلام الوثائقية وقنوات CGTN العربية والإسبانية والفرنسية والروسية.

وتطرح السلسلة الوثائقية من خلال فيلم "الأرض العزيزة" علاقات الصداقة والرعاية والمشاعر الصادقة بين الأفراد والأسر وحتى مختلف القوميات من سكان حي شارع ليوشينغ بمدينة يينينغ.

وتستخدم تقنية التصوير الواقعي الطبيعي، لعرض قصص الأفراد من مختلف الخلفيات والفئات العمرية وصولا إلى طبيعة المجتمع والعلاقات الاجتماعية، التي تعكس مظاهر الحياة الحقيقية في شينجيانغ، تلك الأرض التي تحتضن التنوع القومي والديني والثقافي بكل محبة وتناغم.

ويشهد شارع ليوشينغ بمدينة يينينغ بمنطقة شينجيانغ، شكلا سداسى الاضلاع بالشوارع والطرق، حيث يعيش أهالى الحى النابض 13 قومية مختلفة بما فيها قومية الويغور والقازاق وهان، كما يكتبون معا على جدرانه قصصهم المؤثرة بفصولها المليئة بالذكريات والعواطف.

أحداث فيلم "الأرض العزيزة" وتدور أحداث فيلم "الأرض العزيزة" حول نور شاتى إبراهيم والذى ولد وترعرع فى حى شارع ليوشينغ، حيث يعمل كسائق سيارة أجرة من أجل كسب لقمة العيش، بينما تدير زوجته عديلة متجرا صغيرا في منزلهما. كلاهما يعمل بجد لتربية ورعاية بناتهما الثلاث. لنشاهد كيف تعيش هذه الأسرة الويغورية حياتها بحلوها ومرها في هذا الحي.

الشاب تانار اولبسى بالإضافة إلى الشاب تانار اولبسى من قومية القازاق، والذى تخرج من معهد الموسيقى نزح إلى ذلك الحى الهادئ "ليوشينغ" ليعمل كمدرس خصوصى، بالإضافة إلى العزف فى حفلات الزفاف، لكسب لقمة العيش.

تشاو يويه كما تظهر تشاو يويه من قومية هان بشخصيتها الطيبة والتى دائماً تحرص على مساعدة الآخرين، لذا تعمل فى إدارة متجراً للملابس مع صديقتها المقربة في حي شارع ليوشينغ. قصتها تشبه قصص الكثير من النساء اللواتي يحاولن التوفيق بين العمل والمسؤوليات اتجاه العائلة.

إمام مسجد حى ليوشينغ وتظهر شخصية "مابين" ويعمل إمام مسجد بحى شارع ليوشينغ، فهو المخلص فى عمله، والذى يشارك الجميع فى شتى شئونهم داخل الحى، كالعلاقات بين جيرانه وايضا الزواج والجنازات والنزاعات ليتقدم بحلها.

جدير بالذكر أن فيلم "الأرض العزيزة" يوجد هناك نسختان لهذه السلسلة الوثائقية الفيلم الوثائقي مدته 82 دقيقة و4 حلقات من السلسلة الوثائقية التلفزيونية للأبطال الأربعة وكل حلقة مدتها 30 دقيقة.