الأحد 8 سبتمبر 2024

الجزائر: فوز المرشح عبد المجيد تبون لفترة رئاسية ثانية بنسبة تتجاوز 94 %

المرشح الحر بالانتخابات الرئاسية الجزائرية عبدالمجيد تبون

عرب وعالم8-9-2024 | 20:06

 أعلنت السلطة الجزائرية المستقلة للانتخابات، مساء اليوم الأحد، عن فوز المرشح عبد المجيد تبون لفترة رئاسية ثانية لمدة خمس سنوات في سباق الانتخابات الرئاسية الجزائرية التي جرت أمس.
وأوضح رئيس السلطة الجزائرية، محمد شرفي، في مؤتمر صحفي عقد اليوم/ الأحد/ بمقر السلطة بالجزائر العاصمة، للإعلان عن النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية، فوز المرشح الحر عبد المجيد تبون لفترة رئاسية ثانية بنسبة 94.65%.
وأضاف أن المرشح تبون حصل على إجمالي أصوات بلغت 5 ملايين و329 ألفا و253 صوتا صحيحا من إجمالي 5 ملايين و630 ألفا و196 صوتا لفائدة المترشحين الثلاثة.
وأضاف أن المرشح الثاني عبد العالي حساني شريف حصل على 178 ألفا و797 صوتا ما يمثل نسبة 3.17%، فيما حصل المرشح الثالث يوسف أوشيش على 122ألفا و146 صوتا ما يمثل نسبة 2.16 بالمائة.
وأشار إلى أنه جاري إحالة هذه النتائج إلى المحكمة الدستورية العليا لاعتمادها وإعلان النتائج النهائية، وفقا لما تنص عليه أحكام القانون المنظم للانتخابات.
وقال إن العملية الانتخابية تمت بسلاسة ولم يشوبها أحداث تعرقل من سيرها، مؤكدا حرص السلطة على إيلاء الأولوية المطلوبة للوصول لعملية انتخابية نزيهة تعبر بصدق عن إرادة الناخبين وتوفير منافسه نزيهة بين المترشحين الثلاثة من خلال الحرص على الظروف اللازمة والوقوف على مسافة متساوية من كل المترشحين.