الإثنين 9 سبتمبر 2024

مفتي الجمهورية يشيد بالقيمة الدينية والوطنية لمبادرة رئيس الجمهورية «بداية جديدة لبناء الإنسان»

مفتي الجمهورية

دين ودنيا9-9-2024 | 10:04

دار الهلال

أعرب الدكتور نظير عياد مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم عن تقديره لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، التي تحمل شعار "بداية جديدة لبناء الإنسان"، مؤكدا أهمية هذه الخطوة في الارتقاء بالمواطن المصري وتعزيز جودة الخدمات المقدمة في مجالات: التعليم، الصحة، الرياضة، والثقافة.

وأشاد المفتي، في بيان اليوم الاثنين، بجهود الدولة المصرية بجميع مؤسساتها المبذولة لتطوير مهارات المواطنين بما يتماشى وتطورات سوق العمل، وتعزيز منظومة القيم والأخلاق التي تليق بالشعب المصري وتاريخه وحضارته.

وأكد مفتي الجمهورية أن دار الإفتاء المصرية انطلاقا من مسؤوليتها الدينية والوطنية ستشارك بفاعلية في المبادرة من خلال دعمها للقيم المجتمعية والأخلاقية، وتوجيه إرشاداتها للمساهمة في التصدي للتحديات الثقافية والفكرية التي تواجه الشباب.

وأشار إلى أن المبادرة تمثل ركيزة أساسية لاستعادة الهوية الوطنية وتعزيز الانتماء من خلال برامج تعليمية وثقافية تلبي تطلعات الشباب وتواكب العصر.

وأوضح فضيلة المفتي أن المبادرة تعكس رؤية متكاملة لبناء مجتمع قوي ومتماسك، مشيدا بحرص الرئيس على وضع استراتيجية شاملة للنهوض بالتعليم والثقافة الوطنية، بما يعزز الانتماء للوطن والدين واللغة، وأكد التزام دار الإفتاء بدَورها المحوري في دعم هذه المبادرة الطموح، والعمل جنبا إلى جنب مع المؤسسات الدينية والمجتمعية، وعلى رأسها الأزهر الشريف برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، لتحقيق أهدافها في بناء الإنسان المصري على أسس راسخة من القيم والهوية.