الإثنين 9 سبتمبر 2024

تجديد الاعتماد الأوروبي لثلاث محطات صيانة يومية تابعة لـ "مصر للطيران"

مصر للطيران

أخبار9-9-2024 | 12:22

دار الهلال

نجحت شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية في تجديد اعتماد الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران (EASA) لثلاث من أهم محطاتها للصيانة اليومية في شرم الشيخ والغردقة وبرج العرب، ما يؤكد التزام الشركة بأعلى معايير السلامة والجودة، ويعزز مكانتها الرائدة في قطاع صيانة الطائرات على مستوى المنطقة.

وهنأ رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران المهندس يحيى زكريا، بحسب بيان، اليوم /الاثنين/- العاملين بالشركة للنجاح في اجتياز تفيش الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران على محطاتها الداخلية بمطارات شرم الشيخ والغردقة وبرج العرب.

وأكد أهمية التوافق مع متطلبات جهات الاعتماد الدولية التي تعد ركيزة الاستمرار في تقديم مختلف الخدمات للعملاء والحفاظ على المكانة التي تتمتع بها الشركة عالمياً، حيث يعكس هذا الإنجاز التزام الشركة بتقديم أعلى مستويات الخدمة لعملائها، وتؤكد من خلاله الشركة لعملائها على سلامة وكفاءة عمليات الصيانة التي تخضع لها الطائرات، مما يساهم في تعزيز ثقتهم ورضاهم.

وبحسب البيان، شمل تفتيش الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران مخازن العدد وقطع الغيار بالمحطات وإجراءات العمل المختلفة، وأيضاً تم مراجعة السجلات الفنية لطائرات العملاء وطائرات مصر للطيران؛ للتأكد من مطابقتها للتشريعات والالتزام بالتوصيات الصادرة عن الجهات المصنعة للطائرات أو السلطات الدولية المصدرة لتلك التشريعات.

يذكر أن مفتشي الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران قاموا بمراجعة العاملين بالمحطات ومناقشة أعمال وإجراءات الصيانة بالمحطات؛ للتأكد من استيعابهم للمهام الموكلة إليهم، وأبدى المفتشون تقديرهم لمستوى الجودة الفنية بالمحطات واستمرارية الحفاظ على الاعتماد دون ملاحظات لأكثر من سبعة عشر عاماً من التقييم المستمر.

ويعد ذلك شاهدًا على التزام الشركة بالتميز والمثابرة في الحفاظ على معايير عالمية، ويؤكد قدرة الشركة على اجتياز تفتيش الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران بنجاح لسنوات متتالية على جدارتها بالتواجد في مصاف الشركات الرائدة عالمياً في مجال صيانة الطائرات، وتسعى الشركة إلى مواصلة تطوير خدمات الصيانة وتوسيع نطاقها، وذلك من خلال الاستثمار في أحدث التقنيات والتدريب المستمر.

الاكثر قراءة