الثلاثاء 17 سبتمبر 2024

الرقابة على الصادرات تتعاون مع "USAD" ووزارة الاتصالات لتطوير قاعدة بيانات الهيئة

عصام النجار رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات

اقتصاد9-9-2024 | 14:48

آية أشرف

كشف المهندس عصام النجار، رئيس الرقابة على الصادرات والواردات، عن مشروع جديد يتم العمل عليه حاليا بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية (USAD) ووزارة الاتصالات، يهدف إلى تطوير قاعدة بيانات الهيئة. يهدف هذا التطوير إلى تقديم معلومات دقيقة ومحدثة تستفيد منها الشركات والجهات المختلفة في مصر.

اختبارات معتمدة لتسهيل الإجراءات

أضاف النجار أن هناك حاليا 3 آلاف اختبار معتمد يتم تنفيذها بالتعاون مع وزارة الزراعة ووزارة الصحة. كما تم إنشاء 5 معامل اعتماد لمتبقيات المبيدات، وذلك لتسهيل الإجراءات على الشركات وزيادة كفاءة العمل.

توجيهات حكومية لإنشاء معامل جديدة

وأشار النجار خلال كلمته في جلسة نقاشية بعنوان: "الطريق إلى تحقيق المستهدفات التصديرية المأمولة للصناعات الغذائية"، إلى وجود توجيهات من الحكومة لإنشاء معامل جديدة في الموانئ التي تفتقر إلى هذه المنشآت، يهدف هذا الإجراء إلى توسيع نطاق الخدمات المقدمة في أغلب الموانئ.

تدشين معامل جديدة لتحليل السلع الصناعية

كشف تقرير هيئة الرقابة على الصادرات عن تدشين 10 معامل جديدة لتحليل السلع الصناعية، منها 7 معامل في ميناء السخنة و2 معمل في القاهرة ومعمل واحد في ميناء الدخيلة.

وأوضح النجار أن عدد معامل تحليل السلع الصناعية قد وصل إلى 136 معمل على مستوى الجمهورية، موزعة بشكل متنوع بين 38 معمل في القاهرة، 12 معمل في الإسكندرية، 22 معمل في ميناء الدخيلة، 14 معمل في بورسعيد، 14 في دمياط، 12 معمل في شرق بورسعيد، 22 معمل في العين السخنة، و2 معمل في الأدبية.