الخميس 12 سبتمبر 2024

ثعابين أفريقية تظهر على شكل كرة تجتاح منطقة شهيرة في بريطانيا

ثعابين

الهلال لايت 9-9-2024 | 15:53

إيمان علي

أثارت ثعبانين من نوع البايثون ذعر سكان منطقة ريفية في ديفون الشهيرة في المملكة المتحدة، وسط توقعات بأن يكونا قد تم التخلي عنهما عمدًا.

وبحسب صحيفة مترو البريطانية، فقد تم العثور على أحد الثعابين من قبل رجل كان يتنزه في غابة هانتشام، بالقرب من تيفيرتون يوم الجمعة الماضي، فأخذه إلى منزله واتصل بموظفي حديقة حيوان تروبيكاريا في سومرست، الذين أخذوه ثم عثروا على الثعبان الثاني على بعد 100 متر من المكان الذي تم العثور فيه على الأول.

وبحسب متخصص في عالم الحيوان، فقد تم التعرف على الزواحف على أنها ثعابين الكرة، وهي نوع من الثعابين العاصرة غير السامة، والأصغر بين أنواع الثعابين الإفريقية.

وتعد الثعابين الكروية ثاني أكثر الثعابين الأليفة شعبية، ويرجع ذلك جزئيا إلى ميلها إلى الالتفاف على شكل كرة، عندما تكون خائفة أو متوترة، ولكنها غير مهيأة للبقاء على قيد الحياة في الهواء الطلق في المناخ البريطاني، ولا يتم اعتبارها بشكل عام خطرا على البشر، لكنها قد تهاجم الحيوانات الأليفة الصغيرة.

في غضون ذلك، قال كريس مويزر، مالك حديقة حيوان تروبيكاريا: "هذا النوع من الحيوانات من جنوب الصحراء الكبرى في إفريقيا، وإطلاق سراحها في الريف البريطاني، خاصة مع اقتراب الخريف، هو عمل قاس وغير ضروري على الإطلاق ومن المؤكد أنه سيؤدي إلى الموت البطيء ما لم يتم إنقاذها بسرعة".

وأضاف: "نحن لا نعلم ما إذا كان المالك قد أطلق سراح هذين الاثنين للتو، أو إذا كانت زواحف أخرى لا تزال موجودة هناك".