الأحد 15 سبتمبر 2024

محافظ الشرقية: الدولة تولي اهتماماً خاصاً بتطوير الصحة والارتقاء بمستوى الخدمات

محافظ الشرقية

محافظات9-9-2024 | 16:05

دار الهلال

أكد محافظ الشرقية المهندس حازم الأشموني، حرص القيادة السياسية على الاهتمام بتقديم كافة الخدمات للمواطنين؛ ليشعروا بحجم ما تقوم به الدولة من مجهودات للارتقاء بكافة الخدمات المقدمة لهم وصولا لعمق الريف المصري، مشيرا إلى أن الدولة تولي اهتماماً خاصاً بتطوير قطاع الصحة والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمترددين على منافذ تقديمها.

جاء ذلك خلال افتتاح محافظ الشرقية، يرافقه عدد من القيادات التنفيذية، مركز طب الأسرة بقرية "حمد موسى" التابعة لمركز أبوكبير، والمُقام على مساحة 350 م2 من إجمالي 905م؛ لخدمة 6 آلاف نسمة، بتكلفة قدرها 10 ملايين جنيه .

وقال المحافظ: "إن افتتاح مركز طب الأسرة يأتي في إطار احتفال المحافظة بعيدها القومي، والذي يوافق التاسع من سبتمبر من كل عام، وضمن 4 مشروعات بقطاع الصحة تم الانتهاء من تنفيذها وسيتم افتتاحها تباعا، بتكلفة إجمالية 170 مليونا و500 ألف جنيه".

وتفقد المحافظ أقسام المركز وتشمل (الإسعافات الأولية - الحضور والانصراف - التعقيم - التطعيمات - المبادرات الرئاسية - نادي المرأة - عيادات تنظيم الأسرة وطب الأسرة والأسنان - الصيدلية).

وشدد المحافظ على طبيب أول مركز طب الأسرة والعاملين، بحسن استقبال المرضى وتقديم خدمة صحية وعلاجية لائقة، مؤكداً أن صحة المواطن تأتي على أولويات أجندة العمل التنفيذي؛ للوصول إلى مجتمع صحي آمن وسليم يشارك في بناء وتنمية الوطن.

وحرص محافظ الشرقية على التقاط الصور تذكارية مع أهالي القرية، وهنأهم بافتتاح مركز طب الأسرة.