الأربعاء 11 سبتمبر 2024

لوبيز مدرب قطر: علينا الفوز إذا أردنا البقاء في المنافسة

ماركيز لوبيز

ملاعب الهلال9-9-2024 | 16:09

مصطفى هلش

أكد الإسباني ماركيز لوبيز، المدير الفني للمنتخب القطري، على أهمية الفوز في مباراة الغد ضد كوريا الشمالية، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وكان العنابي القطري، حامل لقب آسيا، قد تعرض لخسارة غير متوقعة على أرضه بملعب أحمد بن علي المونديالي بنتيجة 3-1 أمام الأبيض الإماراتي يوم الخميس الماضي.

ويطمح المنتخب القطري لتحقيق الفوز ضد المنتخب الكوري الشمالي في المباراة التي ستقام في لاوس، بهدف استعادة توازنه سريعًا والمضي قدمًا في مسيرته نحو التأهل لكأس العالم.

وصرح ماركيز في المؤتمر الصحفي اليوم قائلاً: "الأخطاء جزء لا يتجزأ من كرة القدم، وعلينا الفوز في المباراة المقبلة إذا أردنا البقاء في المنافسة.

شاهدت كوريا الشمالية في مباراتها الأولى أمام أوزبكستان. لقد قدموا كرة قدم جيدة، والمباراة ستكون صعبة لكلا الفريقين".

وخسرت كوريا الشمالية مباراتها الأولى 1-0 خارج ملعبها أمام أوزبكستان في الجولة الافتتاحية للمجموعة الأولى.

من جانبه، أوضح يوسف عبد الرزاق، جناح المنتخب القطري، أن الفريق تجاوز الهزيمة أمام الإمارات، قائلًا: "لقد أغلقنا صفحة مباراة الإمارات، وتركيزنا الآن على مواجهة كوريا الشمالية.

هدفنا الفوز وحصد النقاط الثلاث مثل باقي الفرق". وتضم المجموعة الأولى إلى جانب المنتخبين القطري والكوري الشمالي منتخبات إيران، الإمارات، أوزبكستان، وقرغيزستان.

تتصدر الإمارات المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط بعد الجولة الأولى، بالتساوي مع إيران وأوزبكستان. وسيتأهل المنتخبان الأول والثاني من كل مجموعة إلى كأس العالم مباشرة بعد نهاية الدور الثالث، بينما يتنافس صاحبا المركزين الثالث والرابع في جولة إضافية من التصفيات.