الأحد 15 سبتمبر 2024

عضو البرلمان الفرنسي عن حزب فرنسا الأبية: الوضع في غزة كارثي وندعو لوقف إطلاق النار فورًا

فرنسا

عرب وعالم9-9-2024 | 16:09

دار الهلال

أكد عضو البرلمان الفرنسي عن حزب فرنسا الأبية أن الوضع في قطاع غزة كارثي جراء العمليات العسكرية الإسرائيلية المستمرة، ودعا إلى وقف فوري لإطلاق النار لتجنب سقوط مزيد من الضحايا المدنيين.

ووفقاً لما اوردتة قناة (القاهرة الاخبارية) في نبأ عاجل لها، شدد النائب الفرنسي على ضرورة وقف ما وصفه بالمجازر الإسرائيلية، مطالبًا المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لإيصال المساعدات الإنسانية إلى سكان غزة.

كما أشار إلى أهمية فرض عقوبات على إسرائيل بسبب ما يعتبره جرائم بحق الفلسطينيين، والسعي لفرض حظر على تصدير الأسلحة إليها. وأكد على ضرورة إجبار الدول الغربية على وقف دعمها لإسرائيل، داعيًا العالم للاعتراف بدولة فلسطين كجزء من الجهود لإنهاء النزاع.

تأتي هذه التصريحات في ظل تزايد الانتقادات الدولية لإسرائيل بسبب عملياتها العسكرية في غزة، التي أدت إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في المنطقة.

فرنسا الأبية، المعروف بمواقفه المؤيدة للفلسطينيين، يدعو بشكل متكرر إلى فرض عقوبات على إسرائيل ووقف تصدير الأسلحة لها، كجزء من ضغوطه على الحكومة الفرنسية لتبني موقف أكثر حزمًا تجاه السياسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية.

التصعيد الأخير في غزة أثار قلقاً واسعاً في الأوساط السياسية الأوروبية، حيث تتزايد المطالبات بإيجاد حلول دبلوماسية لوقف دوامة العنف وحماية المدنيين.