الإثنين 9 سبتمبر 2024

محافظ المنيا يفتتح معرض أهلا مدارس بتخفيضات تصل إلى 30 %

جانب من الافتتاح

محافظات9-9-2024 | 15:48

دار الهلال

افتتح محافظ المنيا عماد كدواني معرض "أهلاً مدارس" بشارع كورنيش النيل؛ لتوفير المستلزمات والأدوات المدرسية للمواطنين بأسعار مخفضة تصل إلى 30%.

وقال المحافظ، خلال الافتتاح اليوم الاثنين، إن إقامة تلك المعارض تأتي في إطار تنفيذ تكليفات رئيس مجلس الوزراء ومتابعة وزيرة التنمية المحلية بالتنسيق بين مديرية التموين والغرفة التجارية للعمل على رفع المعاناة عن كاهل الأسرة المصرية وتوفير كافة المستلزمات والاحتياجات للطلاب بمراحل التعليم المختلفة بأسعار مخفضة،وذلك بمشاركة كبرى الشركات والمكتبات تزامناً مع اقتراب العام الدراسي الجديد.

وأكد المحافظ -في بيان له اليوم- أنه تفقد أقسام المعرض واستمع لعرض أسعار السلع والمستلزمات المدرسية المعروضة،كما حرص على التأكد من جودة المعروضات،وذلك للاطمئنان على مدى قبول المواطنين لتلك التخفيضات والاستماع لمقترحاتهم.

كما وجه كدواني، رؤساء الوحدات المحلية بإقامة معارض "اهلاً مدارس" على مستوى جميع مراكز المحافظة بالتنسيق مع مديرية التموين، والمرور على تلك المعارض ومتابعة قوائم الأسعار للمنتجات المعروضة طوال فترة إقامة المعارض، لتحقيق الاستفادة المرجوة منها مع التركيز على المنتج المصري بهدف تعميق الصناعة المحلية.

من جانبه.. أوضح وكيل وزارة التموين المهندس عبد الباسط عبد النعيم ، أن المعرض يضم 17 عارضا من المصانع والمحال التجارية والمكتبات الكبرى،وتقدم أقسامه كافة احتياجات الطلاب من مستلزمات مدرسية وملابس وحقائب وأحذية بأسعار مخفضة تتراوح ما بين 20 و 30% .

وعلى صعيد آخر، نظمت جمعية الأورمان تحت اشراف مديرية التضامن الاجتماعى بالمنيا، وبالتعان مع مستشفى المنيا الجامعى قافلة طبية جديدة استهدفت توقيع الكشف الطبي على 250 مريضا من الاسر الاكثر احتياجا بقرية المحرص بمركز ملوي،وقرية السراريه بمركز سمالوط.

وأكد مدير عام جمعية الأورمان ممدوح شعبان- في بيان له اليوم /الاثنين/-أنه تم توقيع الكشف الطبي على المواطنين بجميع التخصصات من (صدر – عيون – أعصاب – عظام – مخ وأعصاب – سمعيات – جراحة عامه – أطفال – باطنة – ومسالك)، بالإضافة إلى إجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان كما تم صرف العلاج الدوائي لمن يحتاج،وإجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا إلى زرع القرنية.

الاكثر قراءة