الإثنين 9 سبتمبر 2024

محافظ أسوان يستعجل الانتهاء من إنشاء مستشفى السباعية لخدمة 100 ألف نسمة

محافظ أسوان

محافظات9-9-2024 | 16:15

دار الهلال

طالب محافظ أسوان الدكتور إسماعيل كمال، بسرعة الانتهاء من الأعمال الإنشائية لمستشفى السباعية المركزي الجديد، لدخولها مرحلة التشغيل التجريبي لخدمة أكثر من 100 ألف نسمة بالمدينة ، فضلاً عن أهالي القرى المجاورة لها شرق وغرب النيل.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ للمراحل الإنشائية لمستشفى السباعية المدرجة ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل، والذي أكد أن الاهتمام بالمنظومة الصحية يأتي في مقدمة أولويات العمل التنفيذي، لتوفير أفضل أوجه الرعاية الطبية لمواطني المحافظة.

وذكرت المحافظة، في بيان صادر لها اليوم الاثنين، أن المحافظ تفقد مشروع إنشاء مستشفى السباعية المركزى الجاري العمل فيه بنسبة 93 % على مساحة 11 ألفا و100 متر مربع، ومكون من 4 أدوار، بتكلفة إجمالية 482 مليون جنيه للأعمال الإنشائية، ومن المقرر أن يضم أيضا 69 سريرا للعناية والإقامة والأطفال المبتسرين، مشيرة إلى أنه تم وضع خطة لدخول المستشفى الخدمة والتشغيل التجريبى خلال شهرين .

من ناحية أخرى، فاجأ المحافظ مركز الغسيل الكلوى بمدينة السباعية، والذى تم إنشاؤه بالجهود الذاتية ، ليضم 12 جهاز غسيل تقدم خدماتها لـ 44 مريضا .

وحرص المحافظ على الاستماع للحالات المرضية، واطمأن على تقديم الخدمة لهم بالجودة والكفاءة المطلوبة، مطالباً بأهمية المتابعة والصيانة الدورية لماكينات الغسيل الكلوي ، للتأكد من جودتها، مع توفير المستلزمات المتعلقة بها أولاً بأول حتى يتسنى تلبية مطالب المترددين عليها على الوجه الأكمل .

في سياق متصل .. قام محافظ أسوان بزيارة مفاجئة للمركز التكنولوجي للخدمات الحكومية بقرية القنان، والذى تم إنشاؤه بتكلفة 10 ملايين جنيه، على مساحة 600 م٢ ليساهم في تقديم الخدمات المختلفة ، حيث يضم المجمع الخدمي مركزا تكنولوجيا وسجلا مدنيا وشهرا عقاريا ومكاتب للتموين والبريد والتضامن الاجتماعي ووحدات قروية ومجالس محلية، موجها العاملين بالمركز بضرورة تعريف المواطنين بالخدمات المتاحة حتى يمكنهم الاستفادة منها دون الحاجة إلى التنقل إلى مسافات بعيدة.

الاكثر قراءة